تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

 وزارة التجارة الداخلية تطلب من مديرياتها تسعير مادة الحليب والأجبان ومشتقاتها بالتعاون مع المكاتب التنفيذية بالمحافظات والتشدد بمراقبة أسعار التونة والسردين

بانوراما سورية:

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم تعميما طالب فيه مديريات التجارة الداخلية بالمحافظات بتسعير مادة الحليب والأجبان والألبان وكافة مشتقاتها المعلبة والمغلفة بالتنسيق مع المكاتب التنفيذية وضمن التكاليف الحقيقية لها قبل إصدار الصك السعري لكل منها.
كما طالب بالتعميم ايضا مراقبة أسعار مادتي (التونة والسردين) وفق الأسعار المحددة لها بنشرة الأسعار الدورية وتعديلاتها الصادرة عن الوزارة وتوجيه جهاز حماية المستهلك لتشديد الرقابة على هذه المواد في الأسواق بدءا من المنتج وصولاً إلى بائع المفرق والتحقق من التقيد بالأسعار وهوامش الربح المحددة أصولا من خلال الفواتير المتداولة وضبط المخالفات المتعلقة بها (مغشوشة، مخالفة للمواصفات القياسية، تقاضي أسعار زائدة…) وسحب العينات منها عند الاشتباه بمخالفتها وتحليلها أصولا.
واشار التعميم الى إنه ستُتَّخذ الإجراءات اللازمة والعقوبات الرادعة بحق المخالفين وفق أحكام القانون رقم 14 لعام 2015.
وجاء هذا التعميم بعد ورود معلومات للوزارة عن قيام بعض الشركات التي تتعامل بمادة الحليب والأجبان والألبان وكافة مشتقاتها والتي تتعامل بالمعلبات الأخرى (التونة، السردين..) ببيع منتجاتها مغلفة بعبوات بأسماء مختلفة ومعروفة وترفع أسعارها دون ضوابط وبشكل مزاجي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات