تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

فعالية تعريفية لبرنامج (جسور) الممول لـ 284 مشروعاً ريادياً

أقامت منظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية امس فعالية للتعريف بعدد من المشروعات الرائدة التي مولها برنامج “جسور لريادة الأعمال” وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وتضمنت الفعالية عرضاً تعريفياً ببرنامج “جسور” الذي أطلقته منظمة المعهد الأوروبي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “يونيسيف” والهلال الأحمر العربي السوري وعدد من الجمعيات الأهلية منذ عام 2016 في دمشق وحلب وحمص وطرطوس حيث تم خلاله تنفيذ عدد من الدورات التدريبية حول أساسيات ريادة الأعمال والمحاسبة والتسويق ومهارات العرض استفاد منها 2600 شاب وشابة من طلبة الجامعات والأشخاص ذوي الإعاقة وأصحاب المهارات والحرف.

وفي كلمة لها أشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة سلوى عبد الله إلى أن تحسين سبل العيش لا يكون عبر المساعدات المادية أو العينية فقط بل عبر تزويد الأشخاص بالمعرفة وطرق إنجازهم لمشروعات خاصة بهم تسهم بتحسين دخولهم وبجعلهم أعضاء فاعلين ومنتجين ومؤثرين في المجتمع منوهة بجهود المعهد الأوروبي لجهة الدعم المعرفي والتقني والمادي لتحقيق مشاريع ريادة الأعمال التي تعد من أنجح طرق الدعم للأفراد.

وبين ممثل منظمة المعهد الأوروبي في سورية نضال البيطار في كلمته أن برنامج “جسور” نجح على مدى أربع سنوات بتمويل 284 مشروعاً ريادياً نفذها 643 شاباً وشابة وشارك منها 35 مشروعاً في معرض الباسل للإبداع والاختراع و14 مشروعاً بمنصات خارجية و3 مشروعات رشحت لجائزة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونيسكو”.

ولفت البيطار إلى أن برنامج “جسور” استطاع نقل أفكار الشباب المستفيدين إلى مرحلة التطبيق على أرض الواقع وأصبح لديهم مشروعاتهم الخاصة وتقع على عاتقهم الآن مسؤولية أن يكونوا جسوراً لدعم ومساعدة غيرهم مؤكداً أن فعالية اليوم تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال بالتواصل والتشبيك مع الحضور المشارك من القطاع الخاص والعام.

وفي كلمة الجمعيات الأهلية المحلية المشاركة بالبرنامج لفت المدير التنفيذي لمؤسسة سند التنموية إلى أن برنامج “جسور” استطاع تجسيد مفهوم التشاركية المثمرة بشكل فعلي من خلال التعاون بين الجهات الحكومية والأهلية والمنظمات الدولية إضافة إلى خلق فرص حقيقية لإبداعات الشباب ومهاراتهم.

وقدم خلال الفعالية 17 شاباً وشابة عروضاً تعريفية مباشرة لقصص نجاح 12 مشروعاً عملوا على تحويلها من فكرة إلى واقع بعد تمويلها من قبل برنامج “جسور” وتضمنت الفعالية معرضاً للنماذج الأولية التقنية الممولة من البرنامج وهي 20 مشروعاً طبياً وهندسياً وزراعياً وأعمال يدوية.

إيناس سفان

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات