تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

غرفة صناعة حلب تقيم دورة لسد نقص فنيي المصابغ من الشباب

أقامت غرفة صناعة حلب- مركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات ولأول مرة، دورة تدريبية مجانية استهدفت الشباب لإكسابهم خبرة في مجال صباغة وتحضير الاقمشة والغزول الذي يعاني نقصا كبيرا في فنييه بسبب الظروف الحالية.

وأوضح عضو مجلس ادارة الغرفة مجد ششمان خلال افتتاح الدورة أن موضوع التأهيل والتدريب “هو أحد اهم المحاور التي تعمل عليها الغرفة وذلك انطلاقاً من الحاجة الفعلية لكوادر بشرية مؤهلة علمياً وفنياً تكون قادرة على تشغيل واستثمار الآلات والمعدات الصناعية”، وأشار إلى أن هذه الدورة التي هي الأولى من نوعها “تهدف لتخريج فنيين قادرين على العمل في المصابغ من الشباب الذي يمتلك الناحية العلمية ويحتاج للخبرة والمهارة العملية وهو ما توفره له هذه الدورة وذلك لسد النقص الحاصل جراء الظروف الحالية”.

وبين عضو مجلس ادارة الغرفة الصناعي محمد صابوني أن هذه الدورة “هي فرصة هامة وغنية للحضور وخطوة لتطوير المهارات، وبالتالي، تتطلب من المشاركين الالتزام بالحضور والاستفادة من المعلومات الغنية التي تتاح لهم من خلال محاضرين مختصين”، ولفت إلى أن الهدف منها “هو تعويض النقص الحاصل في الكوادر العلمية الفنية الذي تعاني منه صناعة الصباغة ومنشآتها جراء الظروف الراهنة”.

تستمر الدورة، التي بدأت فعالياتها بمحاضرة حول الالياف السيللوزية وصباغة البوليستر القاها الكيميائي بلال الرفاعي وشهدت حضوراً كبيراً وإقبالاً من المتدربين، لمدة ستة اسابيع وتتضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول الألياف التركيبية وصبغة البوليستر وتطبيقات الاصبغة الفعالة والمبيضات الضوئية ومواد بناء العمليات الصبغية و ومقياس الطيف الضوئي ومعالجة المياه ومعالجة المياه العادمة وآلات الصباغة وعمليات التجهيز النهائية والعمليات الخاصة بتحسين المواصفات إلى جانب العديد من الأمور الفنية والتقنية الاخرى الخاصة بموضوع الصباغة.

حلب- خالد زنكلو

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات