تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

300 مليون ليرة أرباح شركة سكر حمص من الكحول والزيت والصابون خلال عشرة أشهر

بانوراما سورية:

حققت شركة سكر حمص أرباحاً بحدود 300 مليون ليرة سورية منذ بداية العام الحالي ولغاية شهر تشرين الثاني من مختلف مبيعاتها من الكحول والزيت والصابون.
وأكد المهندس عبدو محمود مدير عام الشركة أن قيمة مبيعات الشركة من منتجاتها الرئيسية والثانوية بلغت من بداية العام ولغاية شهر تشرين الثاني 6 مليارات و 194 مليون ليرة بزيادة قدرها بحدود مليار ونصف عن الفترة المقابلة من العام الماضي مبيناً أن هذه الزيادة تحققت نتيجة ارتفاع قيمة المبيعات من مادتي الكحول والزيت خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.
وأضاف أن إنتاج الشركة من الكحول حقق زيادة كبيرة جداً حيث بلغت 957 طناً مقارنة مع 110 أطنان خلال الفترة المقابلة من العام الماضي وذلك نتيجة الحاجة الماسة لمادة الكحول الطبي لاستخدامه كمادة معقمة من ضمن الإجراءات الإحترازية المتخذة لمواجهة تفشي وباء كورونا الأمر الذي أدى إلى زيادة الإنتاج في معمل الكحول , بينما بلغ إنتاج زيت القطن 569 طناً من الزيت المكرر وبزيادة كبيرة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي الذي بلغ إنتاجه 228طناً وذلك بسبب ارتفاع أسعار الزيت في الأسواق المحلية مع محافظة الشركة على سعر أقل من أسعار السوق ما زاد الطلب على مادة زيت القطن وبالتالي زيادة كمية الإنتاج في معمل الزيت.
وحول معمل الخميرة بين محمود أنه يتم تشغيل المعمل بكامل طاقته الإنتاجية لتزويد محافظات حمص وطرطوس واللاذقية وحماة وجزء من محافظة حلب بحاجتهم من الخميرة الطرية حيث تم إنتاج نحو 6144 طن خميرة طرية مقابل 5736 طناً خلال الفترة المقابلة من العام الماضي , مشيراً إلى أنه تم إنتاج 194 طناً من الصابون مقابل 154 طناً خلال الفترة المقابلة من العام الماضي إضافة إلى إنتاج 129 طن من غاز الكربون و 104 طناً من الكحول الصناعي ونحو 4888 طن من الكسبة الناعمة وأكثر من 245 طن من مادة اللنت.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات