الشركة العامة الصناعية لخيوط النايلون والجوارب:إصلاح عدد من الآلات التي كانت متوقفة خلال الفترة الماضية وإعادة تشغيل بعض الآلات القديمة المنسقة

بانوراما سورية:
تمكنت الشركة العامة الصناعية لخيوط النايلون والجوارب من إصلاح عدد من الآلات التي كانت متوقفة خلال الفترة الماضية إضافة إلى إعادة تشغيل بعض الآلات القديمة المنسقة وادخالها في خطوط الإنتاج ما أدى إلى زيادة كبيرة في نسب الإنتاج والمبيعات.
ووفقاً لبيانات الشركة بلغت كمية الإنتاج الجاهز في قسم الخيوط لغاية نهاية شهر تشرين الثاني الماضي 81 طناً بنسبة تنفيذ 94 بالمئة بينما كانت بالعام الماضي في الفترة ذاتها 38 طناً أي بنسبة تحسن 213 بالمئة من حيث الكمية.
كما بلغت كمية الإنتاج الجاهز في قسم الجوارب 76787 دزينة بنسبة تنفيذ 53 بالمئة بينما كانت في العام الماضي 68815 دزينة.
مدير عام الشركة عبد الكريم العك أوضح أن قسم الصيانة تمكن من إصلاح عدد من الآلات المتوقفة عن العمل لأسباب متعددة أهمها الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية والتي تعيق تأمين قطع التبديل للآلات ولكن رغم ذلك تمكنت كوادر الشركة وبالخبرات الوطنية من صيانة آلة في قسم الصباغة كانت متوقفة منذ أكثر من 11 عاماً ومن إدخال آلات قديمة تعود لخمسينيات القرن الماضي في عملية الإنتاج ما أدى إلى الارتقاء بواقع الشركة ورفع نسب مبيعاتها وإنتاجها الفعلي.
وبين مدير الشركة أن حجم المبيعات في قسم الخيوط بلغ 97 طناً بينما كان في العام الماضي 28 طناً وبقيمة إجمالية وصلت إلى 490 مليوناً و744 ألف ليرة سورية أي بنسبة تحسن وزيادة 346 بالمئة بينما بلغ حجم المبيعات في قسم الجوارب 77923 دزينة بقيمة وصلت إلى 250 مليوناً و 242 ألف ليرة وبنسبة تنفيذ وصلت إلى 54 بالمئة أي بنسبة تحسن 110 بالمئة عن العام الماضي.
وأشار العك إلى أن قيمة المبيعات الإجمالية للشركة بلغت 755 مليوناً و 573 ألف ليرة لغاية تشرين الثاني الماضي بينما كانت في العام الماضي 288 مليوناً و813 ألف ليرة أي بنسبة زيادة 262 بالمئة لافتا إلى أن الشركة استرجعت ديوناً قديمة كانت لها مع فوائدها.
ويوجد في الشركة قسم خاص بإنتاج أنواع عديدة من الخيوط كالساتان وآخر خاص بصناعة الجوارب التي تبلغ نسبة القطن فيها أكثر من 80 بالمئة حيث بين العك أن خطة العام القادم تستهدف وضع 5 آلات جديدة بقسم صناعة الجوارب بما يواكب أذواق المستهلكين في الأسواق المحلية والخارجية.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات