تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

استكمالا لبرنامج ربط الجامعة بسوق العمل.. التوقيع على اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية المشروعات وجامعة طرطوس

بانوراما سورية:

وقعت هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ممثلةً بمديرها العام السيد إيهاب اسمندر وجامعة طرطوس ممثلةً برئيسها الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي إتفاقية تعاون في مجال تنمية ودعم المشروعات.

وتنص الاتفاقية على التعاون بين الجانبين في تحليل احتياجات الطلاب من الناحية التدريبية، وتأهيل طلاب السنوات النهائية والدراسات العليا ورواد الأعمال، وتنمية المهارات الوظيفية والفنية والمهنية والحرفية التي تزيد الكفاءة وتسهل الدخول إلى سوق العمل.

كما تتضمن تنفيذ أنشطة التدريب والتأهيل وإحداث حاضنات أعمال ومراكز تقنية، وبرامج لتشجيع رواد الأعمال وتعزيز ثقافة العمل الحر والاستثمار في براءات الاختراع والابداع، وخصوصا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإنشاء شبكة متدربين مؤهلين لدخول سوق العمل وتشغيلهم ضمن المشروعات، إضافة إلى برامج لرفد المشروعات الصناعية والحرفية، وكل ذلك من خلال ضم الخبرات والطاقات والرؤى والمشروعات لدعم العملية التنموية وإعادة إعمار سورية وفق أسس ومعايير علمية مدروسة.

أكد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة أهمية الاتفاقية في الربط الوثيق بين الجامعة بكل مكوناتها وهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يخدم التنمية المستدامة في سورية عموما وطرطوس خصوصا، مشيرا إلى أنه وجه بضرورة الأخذ بالاعتبار رسائل الماجستير والدكتوراه بكلية الاقتصاد والتي تتضمن دراسات مهمة لمشروعات صغيرة ومتوسطة، إلى جانب أن تكون الدورات المقامة بالتعاون مع الهيئة ذات جدوى عملية ومستمرة.

من جانبه أشار السيد مدير عام الهيئة إلى ضرورة التنسيق الجيد بين الطرفين لمعرفة نوعية ومضمون الدورات وبرامج التأهيل التي ستنفذ للطلاب، مبينا أن الهدف بعيد المدى يتمثل في الوصول بالخريجين إلى درجة يمتلكون فيها رؤية واضحة لمشروعات خاصة بهم، ويكتسبون خبرات تؤهلهم لدخول سوق العمل بشكل ميسر ومدروس، لا أن يقتصر هدفهم على كونهم موظفين.

حضر توقيع الاتفاق معاون المدير العام للهيئة السيد وليد الخالدي ونائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور محمد ديوب ورئيس فرع اتحاد طلبة سورية في طرطوس الدكتور همام كناج ورئيس نقابة المعلمين الدكتور يوسف العلي وأمين الجامعة الدكتور زكريا الزلق ومديرة بيئة المشروعات في الهيئة السيدة روعة الميداني ومديرة فرع الهيئة في طرطوس السيدة ورود سليمان ومديرة العلاقات العامة في الجامعة السيدة لمى علي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات