تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

هل تفقد الفواكه فوائدها عند التقطيع؟

تعد الفاكهة من أكثر الأشياء التي تجذب العديد من الأشخاص أكثر من انجذابهم لأشهى المأكولات الشهيرة، ولكن لا يعرف البعض إذا كانت الفاكهة تفقد قيمتها الغذائية الكبيرة عند تقطيعها أم لا.
حيث تحتوي الفواكه على وحدات حرارية منخفضة وهي تغنيك من خلال مصادرها الوفيرة للفيتامينات وأهمها فيتامين ج.
كما أنها مليئة بالبوتاسيوم والمعادن التي يحتاجها جسمك، علاوة على حمض الفوليك والألياف الغذائية وجميعها تلعب دورا أساسيا في المحافظة على صحتك فمن فوائد البوتاسيوم على سبيل المثال المحافظة على ضغط الدم الطبيعي.
و من بين الفواكه الغنية بالبوتاسيوم البطيخ والمشمش والموز، أما من ناحية الألياف الغذائية في الفواكه فهي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم وتلعب دوراً مهماً في عمل الأمعاء لكونها مقللة للامساك أما الفيتامين ج فهو يرمم كافة أنسجة الجسم ويقوم بتنميتها ويساهم في شفاء الجروح ويحافظ على أسنانك ويؤمن لك لثة صحية.
كما يلعب حمض الفوليك دورا أساسيا في تكوين كريات الدم الحمر كما وانه أساسي في الشهور الأولى من الحمل فهو يقاوم التشوهات الخلقية لدى الجنين، كما وان الحصول على الفواكه بوتيرة يومية بنسب مدروسة يساهم في خفض خطر الجلطة الدماغية وعددا من الأمراض المزمنة كأمراض القلب.
وفي السياق ذاته، يؤثر الأكسجين مع الحرارة والضوء على جودة الفواكه ومحتوياتها الغذائية الصحية ولدى تقطيع الفواكه تعرضينها للأكسجين ما يسبب تحلل الكربوهيدرات أو السكريات ويطلق غاز ثاني أكسيد الكربون ويتلف الفواكه بالتالي ويؤثر في مظهرها كما ويؤثر ذلك على الطعم والقوام ويخفض المحتوى الغذائي.
أما العناصر الغذائية في الفواكه التي تتأثر أكثر من غيرها عند التقطيع فهي الفيتامين ج والفينول والكاروتينات أي الصبغات التي تلون الفواكه والتي تتحول في وقت لاحق إلى فيتامين أ وهو أمر أساسي في كل نظام غذائي صحي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات