تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها

طالبت سورية المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف سلامة أراضيها وسيادتها، واتخاذ كل الإجراءات الرادعة لوقف جرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني، مؤكدة أن عدوان اليوم دليلٌ على المنهج الإرهابي المتأصل في العقيدة المتوحشة لقادة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان: قام الكيان المارق، كيان الاحتلال الإسرائيلي الخارج عن القانون في الساعات الأولى من اليوم الجمعة باعتداءٍ جديد على الأراضي السورية، إذ استهدفت صواريخه مواقع دفاعية عسكرية للجيش العربي السوري في المنطقة الجنوبية من سورية، انطلاقاً من شمال فلسطين المحتلة.

وتابعت الخارجية: إن عدوان اليوم يؤكد مجدّداً الغطرسة الإسرائيلية وسياساته الفاشية التي استهدفت سلامة أراضي الجمهورية العربية السورية وسيادتها، سياسات لا تستهدف استقرار وأمن سورية فحسب، بل استقرار وسلامة دول المنطقة كافة لجرِّ المنطقة إلى أتون حربٍ إقليمية.

وأوضحت الوزارة أن عدوان اليوم دليلٌ على المنهج الإرهابي المتأصل في العقيدة المتوحشة لقادة كيان الاحتلال الإسرائيلي، والذي تسبب ويتسبب وحده في زعزعة الاستقرار في سورية ودول المنطقة وتعريض الأمن والسلم لأخطارٍ لا تحمد عقباها.

وأضافت الوزارة: تدين سورية بأشدِّ العبارات هذا العدوان الإسرائيلي والاعتداءات التي سبقته على أراضيها، وتطالب المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي بإدانة هذا العدوان، وتدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ كل الإجراءات الرادعة لوقف الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني ومساءلته عن جرائم الإرهاب وجرائم الحرب والإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها وما زال يرتكبها بحق شعوب المنطقة ودولها.

وختمت الوزارة بيانها بالقول: تؤكد سورية مجدداً حقها الدستوري والقانوني في الدفاع عن سيادة وأمن وسلامة أراضيها والذي تكفله المواثيق والقوانين الدولية.

وفي وقتٍ سابق، قال مصدر عسكري: إنه “حوالي الساعة 2:55 فجر اليوم شنّ العدو الإسرائيلي عدواناً بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة، مستهدفاً مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية”.

وأضاف المصدر: “أدّى العدوان الإسرائيلي إلى وقوع خسائر مادية”.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات