تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي

مؤسسة الأقطان تنتهي من تسويق الأقطان المحبوبة للموسم الحالي وتسد 10 مليارات ليرة سورية قيمة الكميات المستلمة من الفلاحين

بانوراما سورية:

كشف زاهر العتال المدير العام للمؤسسة العامة للأقطان عن انتهاء عملية تسويق الأقطان المحبوبة للموسم الحالي حيث بلغت الكميات المسوقة 14 ألف طن من القطن المحبوب في مراكز الاستلام في مختلف المحافظات تم حلج 11 ألف طن منها في محالج العاصي والسلمية بمحافظة حماة ومحلج الوليد في حمص ومحلج تشرين في حلب.
وأوضح العتال أن عملية التسويق مستمرة لغاية منتصف الشهر القادم اضافة إلى شحن 5000 طن من البذور الصناعية لشركات الزيوت العامة فقط مبينا أنه تم السماح لشركات الزيوت الخاصة بشحن البذور الصناعية من محافظتي الحسكة ودير الزور مقابل عمولة مالية للمؤسسة.
وأشار العتال إلى أن كميات الأقطان المستلمة من المزارعين توزعت على محافظات دير الزور بأكثر من 9500 طن ومن المناطق المحررة بمحافظة الرقة بنحو 2200 طن ثم حلب بنحو 1400 طن فحماة بأكثر من 350 طنا لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ أعمال الصيانة الكهربائية والميكانيكية في المحالج العاملة بعد انتهاء عملية الحلج إضافة لتجهيز محلج أمية والشرق والصالة الثالثة بمحلج تشرين في محافظة حلب استعدادا للموسم القادم.
وعن عمليات تسديد قيمة الإنتاج للفلاحين أكد العتال أن المؤسسة سددت كامل القيمة البالغة 10 مليارات ليرة سورية للفلاحين الذين سوقوا إنتاجهم للمؤسسة حيث تم تحويل المبالغ المستحقة لهم بمجرد وصول فواتير الشراء.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات