تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

“التجارة الخارجية” تعلن عن مناقصتين لاستيراد أكثر من 124 ألف طن سكر ورز

بانوراما سورية:

أعلنت “المؤسسة العامة للتجارة الخارجية” عن مناقصتين الأولى خارجية لتوريد 85 ألف طن سكر أبيض ناعم (نوع أول)، والثانية داخلية/خارجية لتوريد 39,400 طن رز صيني أبيض- حبة قصيرة مصرية (صنف ثالث أو رابع)، وحددت شروط كل مناقصة على حدة.

وذكرت المؤسسة أن تقديم العروض لمناقصة السكر ينتهي بنهاية يوم 1 آذار 2021، فيما ينتهي تقديم العروض لمناقصة الرز في نهاية يوم 22 شباط 2021، ويتم فضها في اليوم الذي يليه،

وطلبت المؤسسة من الراغب بالمشاركة إحضار مغلف كبير فيه مغلف مختوم للأوراق الثبوتية، ومغلف ثاني للعرض المالي، ليتم تقديمه إلى دائرة المناقصات في مبناها الكائن بساحة حطين مبنى “وزارة الأوقاف”.

وأوضحت أن التأمينات الأولية بالنسبة للعروض الخارجية في مناقصة السكر هي 10 يورو لكل طن معروض، أو 850 ألف يورو لكامل الكمية المطلوبة، أما التأمينات النهائية فقدرها 10% من قيمة العقد، واشترطت ألا تقل الكمية المعروضة عن 15 ألف طن.

أما التأمينات الأولية للعروض الخارجية في مناقصة الرز فتبلغ 15 يورو لكل طن معروض، أو 591 ألف يورو لكامل الكمية المطلوبة، للعروض الداخلية 22,500 ل.س للطن أو 886.5 مليون ل.س لكامل الكمية المطلوبة، على ألا تقل الكمية المعروضة 5 آلاف طن.

ومدة تنفيذ التعهد في كل مناقصة 3 أشهر، وغرامة التأخير فهي واحد بالألف عن كل يوم تأخير، على أن لا يتجاوز 20% من القيمة الإجمالية للعقد، ويتحمل العارض المرشح كافة الضرائب والرسوم المترتبة على تنفيذ العقد.

وقبل أسابيع، أعلنت المؤسسة عن مناقصة داخلية/خارجية لتأمين 25,000 طن رز صيني أبيض (حبة قصيرة مصرية – صنف ثالث أو رابع)، على أن ينتهي تقديم العروض بنهاية يوم 9 شباط 2021، ويتم فضها في اليوم الذي يليه.

وتتبع المؤسسة إلى “وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية”، وأُحدثت عام 2003 نتيجة دمج 6 مؤسسات يعود تأسيسها لأواخر ستينيات القرن الماضي كانت تعمل في مجال التجارة الخارجية، هي سيارات، صيدلية، غذائية، نسيج، معادن، غوطة.

وتستورد المؤسسة احتياجات الجهات العامة من الآليات الهندسية والثقيلة والخدمية، واللقاحات البيطرية، والمبيدات الزراعية، والأسمدة، والأعلاف، والمواد الغذائية المدعومة، والمستحضرات الدوائية النوعية غير المصنعة محلياً.
الاقتصادي

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات