وزير الصناعة الصباغ يؤكد على دعم الفلاحين بطريقة مباشرة والقضاء على الحلقات الوسيطة بين المزارع والمؤسسة الغذائية

بانوراما سورية-وفاء فرج:
ناقش وزير الصناعة زياد صباغ مع ممثلي الاتحاد العام للفلاحين والمؤسسة العامة للصناعات الغذائية سبل دعم الفلاحين بطريقة مباشرة والقضاء على الحلقات الوسيطة بين المزارع والمؤسسة العامة للصناعات الغذائية وضرورة تأمين مستلزماتهم بكافة الوسائل.
وأكد وزير الصناعة خلال الاجتماع على ضرورة التعاقد مع الفلاحين قبل بداية المواسم الزراعية على أن يتم استجرار كافة المواسم القابلة للتصنيع والتعليب لمعامل القطاع العام والخاص وأشار إلى أهمية التعاون والتنسيق بين وزارتي الصناعة والزراعة والاتحاد العام للفلاحين من أجل تكامل عملية التصنيع الزراعي وتعميم مبدأ الدعم على كافة المواسم الزراعية القابلة للتصنيع.
مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية ريم حللي أشارت إلى أهمية العمل بمبدأ تقديم السلف للمزارعين لكافة المواسم الزراعية بحيث يتم ضمان إيصال المحصول بالكامل إلى المعامل والشركات التابعة للمؤسسة.
من جهتهم أبدى ممثلو الاتحاد العام للفلاحين جاهزيتهم للبدء بالخطوات العملية بالتعاون مع وزارتي الصناعة والزراعة.
وزير الصناعة وجه بتشكيل لجنة دائمة برئاسة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية تضم ممثلين من وزارة الزراعة والاتحاد العام للفلاحين واتحاد غرف الصناعة واتحاد الحرفيين في إطار التنسيق والتعاون للبدء بالتواصل مع الأخوة الفلاحين وتأمين احتياجات الزراعات اللازمة.
ضم الاجتماع كل من المهندس عبد الحميد شقير مدير مكتب التسويق والمهندس بسام الدقاق مدير مكتب التعاونيات والإنتاجية والمهندس عماد عبد الرحيم مدير مكتب الثروة الحيوانية في الاتحاد العام للفلاحين ومن المؤسسة العامة للصناعات الغذائية مدير عام المؤسسة السيدة ريم حللي والمهندس عادل عثمان مدير الإنتاج والمهندس جرجس حموي المدير الفني ومدير الإنتاج في وزارة الصناعة حسام الشيخة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات