تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

معاون وزير التجارة الداخلية: آلية جديدة لتوزيع الخبز “بدون رسائل” ستطبق في محافظتين مبدئياً

كشف معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أن “وزارة التجارة الداخلية ستصدر آلية جديد لتوزيع مادة الخبز عبر “الذكية” كخطوة أولى في محافظتين مع بداية شهر أيار ثم ستعمم على باقي المحافظات خلال شهرين لثلاث شهور”.

وتابع سليمان في تصريح لتلفزيون الخبر “عبر الآلية الجديدة لا يوجد نظام رسائل بل يوجد توطين أي أن كل نقطة بيع سيرتبط بها مجموعة من المواطنين للحصول على مستحقاتهم من هذه النقطة خلال مدة النهار بأكمله”.

وأكمل سليمان “نقاط البيع ستكون على التطبيق والمواطن سيختار نقطة البيع الأفضل له وهذه النقطة مُلزمة بحفاظ حق المواطن من مخصصات الخبز حيث لا يمكن للنقطة أن تبيع المخصصات لأي شخص حيث لا تفتح لديها سوى البطاقات المرتبطة بالنقطة ذاتها”.

وأفاد سليمان “هذه الآلية لا تعتمد على رسائل نصية لتحديد موعد الاستلام فالمواطن اختار النقطة التي يريد وعليه فإن مخصصاته من الخبز ستكون موجودة وما يُشاع حول موضوع اعتماد الآلية الجديدة على الرسائل هو كلام لا يستند لأي مستند صحيح”.

وحول حصة العائلة من المادة شرح سليمان أن “المخصصات النهائية للعائلة لم تُحدد بعد وستحدد عند تطبيق الآلية بناءً على الإنتاج الحالي لتغطية جميع العوائل”.

وأردف سليمان “كل أسرة سيكون لها مستحقاتها الكافية لها حيث هناك كمية شهرية ستوزعها الأسرة بالتساوي على 4 أسابيع وستختار الأيام التي ترغب باستلام مخصصاتها بها خلال الأسبوع”.

وبخصوص موعد تطبيق الآلية الجديدة أجاب سليمان “ستكون الآلية بالخدمة مع بداية شهر أيار حيث سيتم تحديد محافظتين لبدء تطبيق الآلية بهما وتباعاً خلال شهرين لثلاث أشهر ستُطبق في عموم المحافظات وتحديد المحافظتين مازال قيد الدراسة”.

بانوراما سورية-الخبر

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات