تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

إيرادات “المناطق الحرة” تتجاوز 6 مليارات ليرة في ثلاثة أشهر

بانوراما سورية:

بيّنت المؤسسة العامة للمناطق الحرة أن إيرادات الأشهر الثلاثة الاولى في الفروع العاملة للمؤسسة بلغت حتى نهاية شهر أذار من 2021 نحو 6,7 مليارات ليرة سورية، وبالمقارنة مع العام الماضي فقد بلغت إيرادات 2020 كاملا 9 مليارات ليرة في حين بلغت إيرادات العام الأسبق 2019 نحو 4,5 مليارات ليرة سورية.
وفي نفس السياق فقد حصّلت مديرية الجمارك العامة رسوم جمركية جراء وضع البضائع والأليات الموجودة في المناطق الحرة بالاستهلاك المحلي بلغت لنهاية الشهر الثالث من العام الحالي 3,5 مليارات ليرة سورية في حين بلغ إجمالي ما حصّلته خلال عام 2020 كاملا جراء نفس النشاط 10,5 مليارات ليرة سورية.
كما بلغ عدد المستثمرين في فروع المناطق الحرة العاملة في سورية حتى تاريخه 842 مستثمرا في حين بلغ راس المال المستثمر من قبلهم 425 مليون دولار، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الاستثمارات التي يشغلونها تؤمن فرص العمل لحوالي 5180 عاملا.
أما بالنسبة لقيم البضائع والاليات المستوردة الى المناطق الحرة (حركة البضائع الداخلة) خلال ذات الشريحة الزمنية فقد بلغت 16 مليار ليرة سورية في حين بلغ إجمالي قيمة البضائع والاليات المصدّرة من المناطق الحرة (حركة البضائع الخارجة) 18 مليار ليرة سورية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات