تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

نسب مرتفعة في استثمارات المدينة الصناعية بالشيخ نجار تتجاوز 270 مليار ليرة

حلب – معن الغادري

بلغ حجم الاستثمار التراكمي في المدينة الصناعية بالشيخ نجار 270 مليار و724 مليون ليرة وهي قيمة دفترية، في حين تجاوز حجم الاستثمار من تاريخ 1 /1 / 2020 ولغاية 20 / 2 / 2021 المليار و655 مليون ليرة .

فيما بلغ عدد المقاسم المخصصة التراكمية حتى نهاية الشهر الثاني من العام الحالي / 4428 / و / 3585 / رخصة بناء، و/ 1128 / منشأة باشرت في البناء، و/ 675 معمل ومنشأة منتجة فعلياً، و/ 824 / ترخيص إداري، كما بلغ عدد العاملين في ورشات ترميم وبناء المنشآت والمشاريع المختلفة / 30805 /.

وأشار المهندس حازم عجان المدير العام للمدينة الصناعية في حديث لجريدة بعث إلى أن الجهود مستمرة لإعادة نبض الحياة للقطاع الاقتصادي بشقيه الصناعي والتجاري، وتهيئة أفضل الظروف لتعميق هذه الشراكة، مضيفاً بأن المدينة الصناعية في الشيخ نجار شهدت في الآونة الأخيرة قفزات نوعية على مستوى إعادة تأهيل البنية التحتية وتنفيذ المشاريع الخدمية والاستراتيجية، ما ساعد على توسيع مساحة الإشغالات في المدينة لمختلف الفئات والشرائح، ودخول معامل ومنشآت مرحلة العمل وتحديث وتطوير خطوط الإنتاج.

وأوضح عجان أن العمل جارِ وبوتيرة عالية لاستكمال المشاريع المقررة ضمن خطة العام الفائت وتنفيذ مشاريع جديدة خلال هذا العام، وذلك حسب الأولوية والأهمية والتوسع في تنفيذ المشاريع الخدمية والاستراتيجية، خاصة فيما يتعلق بحوامل الطاقة كونها تشكل عصب العمل في المدينة، وتشمل الأعمال المنجزة والجاري تنفيذها صيانة محطات التحويل (M1-M3-M4-R1 ) والمراكز التحويلية والشبكات الكهربائية وصيانة شبكات وأعمدة وأجهزة الإنارة، وتأمين كافة مستلزمات أعمال التأهيل والصيانة في كافة القطاعات الأخرى، وفي الإطار ذاته تم إنجاز مشروع ربط وتجهيز وتأهيل وصيانة مراكز تحويلية وشبكات كهربائية في كافة المحاور والمقاسم وإنارة المستديرات والشوارع الرئيسية والغرف مسبقة الصنع والمباني الإدارية على الطاقة الكهروشمسية.

وبما يخص شبكة الطرق والبنية التحتية بين عجان أنه تم استكمال عدة مشاريع خدمية منها أعمال صيانة شبكات المياه والصرف الصحي والمطري والصناعي ودراسة وإعداد كميات ومواصفات مياه الصرف الصحي والصناعي لمنشآت المدينة والمخارج الرئيسية للشبكات وإجراء الاختبارات والقياسات اللازمة وتقديم حاويات قمامة بسعات مختلفة وفق الحاجة، إضافة لمتابعة مشاريع صيانة طبقة الزفت والتعبيد وأعمال الرديف والأرصفة وصيانة وتركيب لوحات دلالة وإعلان وأرقام شوارع ومقاسم على الشوارع الرئيسية والفرعية في المدينة الصناعية.

أما بالنسبة لمشاريع التشييدات فيشير عجان إلى أن العمل جارٍ حالياً لتنفيذ مشروع صيانة وتأهيل محيط المبنى الإداري وتأهيل قاعة الاجتماعات الكبرى وتأهيل المبنى التجاري مع محيطه في المنطقة الثانية من المدينة وإعادة تأهيل بقعة المستودعات والغرف مسبقة الصنع وتجهيز محطة وقود في المدينة وكل ما يلزم من خدمات، كما سيتم استكمال تنفيذ جزء آخر من البنى التحتية للموقع العام لمدينة المعارض والكتلة الاستثمارية، إضافة لمشروع تجميل وتنظيم بقعة دوار مدخل الفئة الثالثة وإقامة محلات استثمارية ومشروع تحسين الشبكة الهاتفية في إدارة المدينة و تأهيل المقسم وأعمال الصيانة الدورية، إضافة لمشاريع أعمال الحدائق، حيث تتم صيانة وزراعة وتقليم الأشجار في الجزر الوسطية والمسطحات الخضراء مع الاهتمام بترحيل الأنقاض وتأمين لوازم الزراعة.

وحول خطة هذا العام بين مدير عام المدينة الصناعية أنه تم وضع دراسة متكاملة للنهوض بواقع المدينة وعلى مختلف الصعد، ومن المشاريع المقرر تنفيذها تأمين كافة تجهيزات ولوازم فوج الإطفاء، وإجراء الصيانة الدورية لشبكتي الصرف الصحي والصناعي في الفئات الثلاث وصيانة الطرق الرئيسية المرحلة الأولى والثانية.

إضافة إلى تنفيذ مشروع بناء خزان عالي للمياه الصناعية وإعادة تأهيل صالة الضخ السفلية مع المباني الملحقة والمحطة العلوية لضخ المياه مع المرافق المحيطة وتقديم وتركيب وتجريب التجهيزات المخبرية في محطة ضخ المآخذ للمياه الصناعية مع استكمال التجهيزات الميكانيكية والكهربائية لها، وإعادة تأهيل منظومة المياه (مياه الشرب -المياه المستخدمة لأغراض الصناعة في الفئات الثلاث في المدينة وتنفيذ عمليات فصل مياه الشرب للفئة الأولى عن الفئة الثانية بتركيب خزان عالي في الفئة الأولى.

وأكد مدير المدينة الصناعية أن إدارة المدينة حريصة على توفير أفضل المناخات للصناعيين لمعاودة تشغيل معاملهم ومنشآتهم، كما نسعى جاهدين للتوسع في تقديم الخدمات بتنوعها وتبسيط الإجراءات وتحسين بيئة العمل، وبما يسرّع من عودة كافة الصناعات للمدينة وإعادة إقلاعها والمساهمة في دوران العجلة الاقتصادية وتقديم الأفضل دائماً.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات