“تاميكو” أنتجت بقيمة 3 مليارات.. وباعت بـ 2.9 مليار ليرة

استطاعت الشركة الطبية العربية “تاميكو” أن تطور قدرتها الإنتاجية بجهود عمالها وفنييها، وأن تساهم في سد حاجة السوق المحلية من كافة الأصناف الدوائية المطلوبة ورفده بأكثر من 50 مستحضراً دوائياً.
الدكتور فداء علي مدير عام الشركة قال في تصريح لجريدة الثورة إنه وبالرغم من كل الظروف الصعبة التي تعانيها الشركة في تأمين مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية، إلا أنها لم تتوقف عن إنتاج المستحضرات الدوائية الأساسية والتي كانت من صلب عمل الشركة الأساسي، ولاسيما لجهة إنتاج مجموعة الأدوية المتعلقة بشراب الأطفال والأقراص والكبسول وغيرها من الخافضات الحرارية، وأدوية السكري وغيرها.
وفيما يتعلق بالجانب الإنتاجي والتسويقي أوضح العلي أن الشركة استطاعت ان تنفذ 126 % من خطتها الانتاجية خلال الربع الأول من العام الجاري حيث بلغت قيمة الانتاج الفعلية 3.119 مليارات ليرة سورية من أصل قيمة الإنتاج المخططة والبالغة 2.473 مليار ليرة، وبالمقارنة مع قيمة الإنتاج المحققة خلال نفس الفترة من العام السابق يكون معدل التطور بالإنتاج قد بلغ 287 %، أما خطة المبيعات فقد بلغ معدل تنفيذها 121 % ووصلت قيمة المبيعات الفعلية 2.995 مليار ليرة من أصل قيمة المبيعات المخططة والبالغة 2.473 مليار ليرة.
وأوضح أن الشركة معنية بالإجراءات الحكومية الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا وتم تكليفها إنتاج ما يكفي للتصدي لهذا الفيروس من خلال مرجعية الفريق الاستشاري الذي شكلته وزارة الصحة. مشيراً إلى أنه من ضمن البروتوكول العلاجي الخاص بالتصدي لفيروس كورونا هناك مجموعة من الأدوية كدواء الأزيثرومايسين والسيتامول وفيتامين سي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات