مؤسسة الحبوب تعلن جهوزيتها لاستلام موسم الأقماح وتجهز 46 مركزاً في المحافظات لهذه الغاية..

استكملت المؤسسة السورية للحبوب تحضيراتها لاستقبال موسم القمح للعام الحالي و جهزت لهذه الغاية 46 مركزاً في المحافظات.

وبين مدير عام المؤسسة يوسف قاسم في تصريح لصحيفة الثورة أن الحكومة رفدت المؤسسة بمبلغ 450 مليار ليرة سورية كقيمة لمشتريات الموسم الحالي مع امكانية زيادة المبلغ تبعاً للكميات المستلمة وبما يؤمن صرف قيمة كل ماتستلمه المؤسسة عبر مراكزها في المحافظات بالسرعة الكلية .

ولفت قاسم إلى أن هناك 5صوامع بيتونية جاهزة وسبع صويمعات معدنية أخرى مجهزة لاستقبال الموسم المحلي لأقماح دوغما إضافة لصويمعتين جديدتين جاهزتين لاستقبال الموسم في كل من حلب و ريف الرقة المحرر وهما أول المواقع التي جرى العمل على إعادة تأهيلها بعد تدميرها من قبل العصابات الارهابية .

وأوضح قاسم أن المؤسسة عملت على تدريب الفريق الفني للعمل على استلام الأقماح من الفلاحين في المراكز المخصصة وأمنت 9ملايين كيس متوفر حالياً في جميع المراكز على أن تقوم بصرف أجور النقل للأقماح الموردة من خارج المنطقة الإدارية للمركز ضمن المحافظة الواحدة حسب تسعيرة المكتب التنفيذي حيث تم تحديد النسبة المقبولة للشوائب والاجرام ب16% .

ونوه قاسم بجاهزية جميع مراكز السورية للحبوب لاستلام كل مايعرض عليها من الأقماح من قبل المزارعين والفلاحين مع بداية موسم الحصاد والذي يبدأ في 20من الشهر الجاري حيث تم التوجيه في المؤتمر السنوي للحبوب الذي عقد برئاسة مجلس الوزراء إلى تقديم الدعم المطلوب لتسويق كامل المحصول الحالي بالسرعة الكلية.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات