وفد ايراني يبحث مع وزير الصناعة اقامة معمل للحديد

بانوراما سورية- وفاء فرج:
بحث وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مع وفد من شركة MMTE الإيرانية إمكانية إقامة مصنع لتعدين الحديد وتقدير حجم احتياطي خامات الحديد في سورية بالإضافة إلى التعاون المشترك في مجال الطاقات البديلة.
حيث أكد وزير الصناعة على عمق العلاقات السورية_الإيرانية الأخوية وأهمية توطيد العلاقات والتعاون المشترك في هذه المرحلة المهمة من إعادة الإعمار في سورية.
كما أشار الوزير إلى إمكانية إقامة شركة مشتركة في مجال الطاقات البديلة_تصنيع العنفات الريحية وهو مشروع مهم وحيوي بالنسبة لسورية.
وتم خلال اللقاء استعراض آلية العمل في معامل الحديد في سورية وبحث إمكانية تطوير معمل حديد حماة بالإضافة إلى تصنيع الحديد الإسفنجي وتطوير خط القضبان.
من جهته أشار مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الهندسية أسعد وردة إلى أنه تم الإتفاق مع الوفد الإيراني على العناوين العريضة التي يجب العمل عليها حيث سيقوم الوفد بزيارة لمعمل حديد حماة للإطلاع ميدانيا على واقع العمل في المعمل وتحديد أولويات البدء بالتعاون المشترك مع الجانب الإيراني.
حضر اللقاء معاون وزير الصناعة المهندس بشار زغلولة ومدير عام المؤسسة العامة للصناعات الهندسية أسعد وردة والمدير الفني في المؤسسة خالد حساني ومدير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إياد مقلد والمدير الفني مهند جركس في وزارة الصناعة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات