تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

اللجنة المركزية للحبوب تستعرض الاجراءات التي تم اتخاذها لاستقبال الاقماح من الفلاحين والمنتجين بيسر وسهولة

بانوراما سورية:

عقدت اللجنة المركزية المكلفة باستجرار وشراء الاقماح موسم عام 2021 برئاسة السيد طلال البرازي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اجتماعا قبل ظهر اليوم تم خلاله استعراض الاجراءات التي اتخذتها المؤسسة السورية للحبوب لاستقبال وشراء محصول القمح من الاخوة الفلاحين والمنتجين والموردين وجاهزية مراكز استلام الاقماح في المحافظات ودورها في توفير جميع المستلزمات التي يحتاجها الفلاحون لتسليم محصولهم بيسر وسهولة .
وأكد الوزير البرازي خلال الاجتماع حرص واستعداد الحكومة لاستلام محصول الاقماح موسم 2021 من الاخوة الفلاحين والمنتجين والموردين الذي تتوافر فيها أفضل الشروط والمواصفات القياسية وفق النسب المسموحة للشوائب والاجرام بما يضمن حصول الفلاح على سعر جيد وايضا مايخفف الاعباء عن مراكز للمؤسسة السورية للحبوب .
وأشار إلى أهمية تعاون جميع الجهات المعنية بزراعة واستجرار وشراء ونقل الاقماح وضرورة تضافر جميع الجهود من اجل تسليم اقماح نظيفة الى مراكز الحبوب لافتا الى اهمية دور اتحاد الفلاحين في هذا المجال وايجاد أفضل الوسائل والسبل التي تضمن قيام الفلاحين والمنتجين بتسليم محصولهم بالشكل الصحيح والسليم .
وتطرق الوزير البرازي الى ضرورة تنشيط عملية زراعة الاقماح والتوسع بالمساحات الزراعية وتوفير مستلزماتها وايجاد الاليات والسبل التي تكفل انتاج موسم وفير وجيد من مادة القمح لتغطية احتياجات السوق المحلية وتساهم في الحد من اعباء استيراد الاقماح .
واكد ان المرحلة القادمة تتطلب المزيد من العمل والعطاء و استثمار جميع الطاقات والجهود للارتقاء بعجلة الانتاج الزراعي والصناعي والاقتصادي بشكل عام الى مستوى الانتصارات التي تحققها سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الاسد في مختلف الميادين والمجالات لاعادة اعمار ما دمرته يد الارهاب والاجرام وترجمة توجيهات سيد الوطن الامل بالعمل سلوكا وممارسة واداء ونتائج ملموسة تنعكس خيرا لمصلحة المواطنين..
و اوضح المدير العام للمؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم انه تم تخصيص ٤٦ مركزا لاستلام وشراء الاقماح من الاخوة الفلاحين وبدأت بالعمل باستلام المحاصيل في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة وحلب وحماه وادلب وحمص ودرعا والسويداء المحافظات التي بدء فيها الحصاد فعليا ، وقدمت المؤسسة السورية للحبوب كل الوسائل التي تشجع الفلاحين والمنتجين لتسليم محصولهم لمراكز الحبوب وانه تم استلام السلفة الاولى المخصصة لتسديد قيم الحبوب الموردة دون اي تأخير واشار الى توفير اكياس الخيش بما يزيد عن ٩ مليون كيس خيش موزعين على مراكز المؤسسة في كافة المحافظات، كما تم استعراض الطرق التي من الممكن أن يتم من خلالها استلام اقماح الفلاحين في المناطق التي يتواجد فيها مجموعات مسلحة ليصار الى اعتماد انسبها من قبل الجهات الوقائية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات