شركة كنار: تحسن في الإنتاج والتسويق ومبيعات بقيمة 7ر252 مليون ليرة

تمكنت الشركة العامة للصناعات التحويلية “كنار” من إنتاج ما قيمته نحو 4ر146 مليون ليرة سورية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي وتسويق وبيع منتجات بقيمة 7ر252 مليون ليرة إلى العديد من الجهات العامة والخاصة فيما بلغت أرباحها المقدرة في الربع الأول 8ر8 ملايين ليرة وفق مديرها العام رحيل الأحمد.

وأوضح الأحمد في تصريح لوكالة سانا أن استقرار عملية توريد المواد الأولية اللازمة  أسهم في تحسين العملية الإنتاجية والتسويقية للشركة وتطوير الإنتاج كماً ونوعاً.

وأشار الأحمد إلى أن الشركة استطاعت تحقيق هذه النتائج رغم قلة عدد عمالها الذين لا يتجاوز عددهم الستين عاملاً ورغم قدم آلات وخطوط الإنتاج فيها والمنافسة الكبيرة من قبل الشركات المماثلة.

ولفت الأحمد إلى أن كوادر الشركة تعمل على مدار الساعة لتكون خطوط الإنتاج فيها بحالة جيدة مع تنفيذ الصيانات المستمرة وبخبرات وطنية ومواد منتجة محلياً لافتاً إلى الدعم الذي تقدمه المؤسسة العامة للصناعات الهندسية لجهة توفير التمويل والسيولة اللازمة لشراء المواد الأولية وتأمين احتياجات العملية الإنتاجية ومستلزماتها.

ونبه الأحمد إلى وجود منتجات مماثلة في السوق المحلية لا تتقيد بالمواصفة القياسية السورية ولا بوزن العبوات ما يتطلب تشديد الرقابة على هذه المنتجات المطروحة.

وطرحت الشركة خلال الفترة الماضية عبوات أكياس من المحارم متعددة الأوزان والاستعمالات إضافة إلى العبوات الكرتونية أيضاً وفوط الأطفال حيث طرحت منتجاتها عبر منافذ السورية للتجارة بموجب الاتفاق بين وزارتي الصناعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك لتسويق كل منتجات القطاع العام الصناعي.

أحمد سليمان

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات