وسط إجراءات مبسطة… مواصلة استلام الأقماح من المزارعين في مركز العنابية بطرطوس

وسط تسهيلات وإجراءات مبسطة وإقبال من الفلاحين تتواصل في محافظة طرطوس عمليات استلام الأقماح في مركز شراء الأقماح المعتمد في قرية العنابية بريف المحافظة.

وأكد مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب بطرطوس حسان سليمان لمراسلة سانا أن موسم العام الحالي أفضل من المواسم السابقة وأن المؤسسة استكملت جميع الإجراءات اللازمة لاستلام المحصول من الفلاحين حيث تم توزيع أكياس الخيش عليهم بسعر 2000 ليرة للكيس الواحد وهو مبلغ مسترد يحصل عليه الفلاح عند تسليمه المحصول كما تم تحديد دور مسبق لكل مزارع لتنظيم عمليات الاستلام وتخفيف الازدحام.

ولفت سليمان إلى اعتماد المؤسسة العامة السعر التشجيعي والمقرر بـ 800 ليرة لكل كيلوغرام مع مكافأة تشجيعية مئة ليرة لكل كيلو يتم تسليمه من قبل الفلاح للمؤسسة موضحا أن هذا السعر هو ضعف السعر الذي كان مقررا العام الماضي.

كما أشار إلى أنه من خلال الاجتماعات التي عقدت للجنة الفرعية المختصة بتسويق الأقماح بالمحافظة تقرر تقديم التسهيلات لتأمين الوقود اللازم للحصادات والسيارات والجرارات التي تنقل القمح وتأمين الكهرباء بمركز التسليم طول فترة العمل ما يسهم بتسريع عمليات التفريغ وإعداد قوائم الشراء بسرعة.

وأكد سليمان أن المؤسسة تعمل جاهدة لإصدار قوائم الشراء خلال فترة لا تتجاوز 48 إلى 72 ساعة كحد اقصى عند تسليم المزارع لاقماحه مؤكدا أن الكتلة المالية اللازمة لتغطية قيم الاقماح جاهزة.

وكانت عملية استلام الاقماح في مركز العنابية بدأت في الـ 29 من أيار الماضي.

بانوراما سورية- سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات