تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

استيراد 90 ألف طن ذرة صفراء لدعم قطاع الدواجن

أكد مدير عام مؤسسة الأعلاف المهندس عبد الكريم شباط أن الكميات التي تعاقدت المؤسسة على استيرادها من مادة الذرة الصفراء تبلغ 90 ألف طن “على دفعات”.
وكشف شباط عن وصول كامل الكمية إلى مرفأ مدينة طرطوس وهي الآن في طور التفريغ والتحميل والنقل إلى مستودعات فروع المؤسسة في المحافظات، مبيناً أن الكمية المشحونة حتى تاريخه تبلغ 30 ألف طن.
وأشار إلى أن تحرك المؤسسة باتجاه استيراد هذه الكمية الكبيرة هي لدعم قطاع الدواجن، وخلق حالة من استقرار أسعار المادة العلفية، ودعم مربي الثروة الحيوانية (دواجن وأغنام وماعز وأبقار وخيول وجمال وجاموس) في كل ما يحتاجه من مقنن علفي (نخالة ـ شعير ـ جاهز أغنام ـ كبسول أبقارـ جريش حلوب ـ كسبة غير مقشورة ـ ذرة صفراء ـ قشرة قطن) على مدار العام.
وقال إن المؤسسة العامة للأعلاف تعمل على مدار العام وبشكل مباشر باتجاه التدخل الإيجابي “توفير المادة ـ الأسعار” ، مؤكداً استمرار الحكومة بتقديم الدعم المالي لمربي الثروة الحيوانية من خلال رصدها دورياً مليارات الليرات لتأمين المواد العلفية اللازمة لقطعان الثروة الحيوانية.

بانوراما سورية-الثورة أون لاين 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات