تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

نحو 12.8 مليار ليرة إيرادات المناطق الحرة في خمسة أشهر

سجلت إيرادات المؤسسة العامة للمناطق الحرة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري زيادة بمقدار 6ر3 مليارات ليرة سورية مقارنة بذات المدة في العام السابق.
وحققت المؤسسة إيرادات بقيمة 8ر12 مليار ليرة في الأشهر الخمسة الأولى لعام 2021 مقارنة بـ 2ر9 مليارات ليرة عن ذات المدة لعام 2020 حسب بيان المؤشرات المادية لأداء المؤسسة من بداية العام الجاري حتى نهاية شهر أيار .
وأوضحت المؤسسة في بيانها أن رأس المال المستثمر في المناطق الحرة بالقطع الأجنبي وصل إلى 414 مليون دولار في حين بلغ إجمالي قيم البضائع والآليات الداخلة إلى المناطق الحرة (حرة الاستيراد) 26 مليار ليرة أما قيمة البضائع والآليات الخارجة من المناطق الحرة (حركة التصدير) فقد بلغت 43 مليار ليرة مع الأخذ بالحسبان أن هذه الأرقام تقع ضمن ذات الشريحة الزمنية البالغة خمسة أشهر من العام الجاري.
وبين التقرير أن إجمالي الرسوم الجمركية التي حصلتها مديرية الجمارك العامة جراء وضع البضائع والآليات الموجودة في المناطق الحرة بالاستهلاك المحلي بلغ 3ر8 مليارات ليرة.
وبالنسبة لعدد المستثمرين في مختلف فروع المناطق الحرة أشارت المؤسسة إلى أن عددهم حتى نهاية أيار الماضي بلغ 829 مستثمراً مبينة أن هذه الاستثمارات تؤمن فرص العمل لأكثر من 5 آلاف عامل.
ويوجد في سورية 9 مناطق حرة موزعة على محافظات دمشق واللاذقية اثنتان لكل منها وواحدة في كل من طرطوس وحلب والحسكة وحمص ودرعا وتتميز بوجودها في المدن الرئيسة وقرب المرافئ والمطارات والمنافذ البرية ما جعل منها مراكز توزيع إقليمية وبوابات عبور للخارج.
بانوراما سورية- سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات