تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

وزارة الاقتصاد تدعو المصدرين إلى التريث حالياً بتحميل البضائع السورية المتوجهة إلى معبر نصيب-جابر

دعت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية المصدرين والشركات المصدرة إلى التريث بتحميل البضائع السورية المتوجهة إلى معبر نصيب-جابر ريثما تتم معالجة الازدحام الشديد الحاصل حالياً نتيجة انتظار الشاحنات السورية في هذا المعبر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنها تتابع عمليات التصدير عبر المعابر الحدودية ولا سيما معبر نصيب-جابر على الحدود الأردنية وتقوم بالتواصل مع الجانب الأردني وتم حل جزء من هذه المشكلة.

وأشارت الوزارة إلى أن الحكومة تعمل على تأمين المحروقات اللازمة للبرادات المتوقفة وسيتم الإعلان عند حل المشكلة مباشرة.

وفي تصريح لوكالة سانا أكد مدير هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ثائر الفياض أن التريث بتحميل البضائع السورية المتوجهة إلى معبر نصيب-جابر على الحدود الأردنية جاء على خلفية وجود أكثر من 750 شاحنة محملة بالخضار والفواكه وعدم عبورها بسبب أن المعبر الأردني لا يملك قدرة لوجستية أو طاقة بشرية على إدخال أكثر من 20 إلى 50 شاحنة يومياً.

وأشار الفياض إلى أنه وتفادياً للتجمع وتضرر المواد المحملة في الشاحنات تم الطلب من الفلاحين والمزارعين تأجيل القطاف والتحميل إلى حين حل المشكلة بالتواصل مع الجهات المعنية في سورية والأردن.

بانوراما سورية-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات