شركة روسية متخصصة بتنفيذ أعمال البنى التحتية وتمديد شبكات الماء والغاز والنفط تدخل السوق السورية

دمشق– علي محمود جديد:

سجّلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية اسم شركة ( فودستروي – المساهمة المفتوحة ) في سجل فروع ومكاتب ووكالات الشركات الأجنبية، ومنحتها شهادة التسجيل الخاصة بذلك.

وبيّنت الوزارة في تلك الشهادة التي حصلنا على نسخة منها، أن اسم الشركة بالأجنبي هو :

Public joint stock company ” vodstroy “

ونوعها مساهمة مشتركة، وقد تأسست في روسيا الاتحادية، وتتخذ من موسكو – شارع نوفايا باسمانايا – بناية 10 / 1 طابق 5 صالة 11 غرفة 1 – مقراً ومركزاً رئيسياً لها.

أما عن غايتها في سورية فقد أوضحت الشهادة أن تلك الغاية هي تنفيذ أعمال البنى التحتية وتمديد شبكات الماء والغاز والنفط، ورأسمالها / 170 / مليون و / 300 / ألف ليرة سورية.

أما المركز الخاص لهذه الشركة في سورية فهو : دمشق – أبو رمانة – مقابل قصر الضيافة. واسم مديرها في سورية السيد ( ميخائيل يوريفيتش فوروبيوف ) من الجنسية الروسية ومقيم في دمشق، وقد تم تعيينه بموجب وكالة صادرة عن الشركة الأم في موسكو بتاريخ 23 / 12 / 2020 م، غير أن تقديم الطلب للحصول على الشهادة فكان بتاريخ 22 / 4 / 2021 م، وصدرت الشهادة في 10 / 6 / 2021 م.

وقد أودعت هذه الشركة الروسية الصديقة لدى سجل وفروع ومكاتب ووكالات الشركات الأجنبية مختلف الوثائق والمستندات المطلوبة التي نصّ عليها القانون / 34 / لعام 2008 وهي موقّعة ومصادق عليها حسب الأصول، وتمت الموافقة على فتح الفرع وتعيين السيد : ( ميخائيل يوريفيتش فوروبيوف ) من الجنسية الروسية مديراً عاماً للفرع في الجمهورية العربية السورية بموجب موافقة رئاسة مجلس الوزراء، وقرار السيد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية بهذا الشأن.

الواضح من اختصاص هذه الشركة في مجال أعمال البنى التحتية وتمديد شبكات الماء والغاز والنفط أنها تتطلّع إلى المساهمة بفاعلية في عمليات إعادة الإعمار التي سوف تشكل بطبيعة الحال مجالاً استثمارياً واسعا أمام شركات الأعمال، وخاصة أعمال البنى التحتية التي حظيت بتدمير واسع من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

بانوراما سورية-سيريا ستيبس

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات