تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

“سار” تتحضر للعودة الى مقرها الرئيسي بعد إعادة تأهيله وتنتج 20 صنفاً من المنظفات السائلة والمعطرات والمعقمات ومساحيق الغسيل

بانوراما سورية:
بين مدير عام الشركة العامة للصناعات الكيميائية والمنظفات “سار” هشام الفريج أن الشركة تعمل حالياً على تأهيل مقرها الرئيسي في منطقة تل كردي بريف دمشق من خلال العمل على مرحلتين الأولى تتضمن إعادة تأهيل الأبنية وجزء من البنية التحتية ثم نقل الآلات والتجهيزات المركبة من مقر الشركة المؤقت وتركيب محولة الكهرباء , بينما تتضمن المرحلة الثانية إعادة تأهيل قسم وأبراج السلفنة وتحديث الآلات القديمة ودعم كل خطوط الإنتاج الحالية وتحديثها.
وبين الفريج أن الشركة التي كانت تنتج قبل أعوام من مقرها المؤقت بعد أن ضرب الإرهاب مقرها الرئيسي منذ العام 2014 عدداً قليلاً من المواد, تجاوز الآن إنتاجها العشرين صنفاً من المنظفات السائلة والمعطرات والمعقمات ومساحيق الغسيل الرغوية وغير الرغوية والخاصة بالمشافي إضافة إلى العديد من المنتجات الكيميائية التي تطلبها شركات القطاع العام والخاص حتى وصلت أرباحها العام الماضي إلى 200 مليون ليرة سورية.
وبحسب التقرير الإنتاجي والتسويقي فإن الشركة أنتجت من السلع الجافة والسائلة والصابون خلال النصف الأول من العام الحالي ما قيمته 570 مليون ليرة وبنسبة تطور عن النصف الأول من العام الماضي 145 بالمئة كما تجاوزت قيمة مبيعاتها 567 مليون ليرة وبنسبة تطور عن الفترة المماثلة من العام الماضي 148 بالمئة وذلك رغم صعوبة توافر المواد الأولية وقلة عدد العمال .
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات