تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

دفعة جديدة من لقاح “سبوتنيك” الروسي تصل إلى سورية اليوم

تحط اليوم السبت، في مطار دمشق الدولي طائرة روسية محملة بدفعة جديدة من لقاح “سبوتنيك”.

وذكرت جريدة” الوطن” أن الطائرة الروسية التي ستصل اليوم تحمل دفعة من لقاح ” سبوتنيك” الروسي، حيث ستجري مراسم تسليم رسمية لها، وذلك بحضور مبعوث الرئيس الروسي سفير روسيا الاتحادية في سورية الكسندر يفيموف.

وكان يفيموف أكد في مقابلة أجراها في وقت سابق مع “الوطن” أنه منذ بداية جائحة (COVID-19) لم تترك بلاده سورية لوحدها في مواجهة هذه الكارثة، فخلال عام (2020)، تم إمداد سورية بأنظمة الاختبار المختصة بالإضافة إلى المستلزمات الوقائية والمطهرات وأجهزة التنفس الاصطناعي من روسيا، كما تمّ تزويد سورية بلقاح (Sputnik-V) مؤكداً أن موسكو ستستمر بذلك مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات السوريين وإمكانيات إنتاج هذا الدواء في روسيا التي كذلك تحتاج إلى اللقاح وبدرجة كبيرة جداً، كاشفاً أن أولى شحنات اللقاح تم توفيرها لسورية حتى عندما لم تكن بلاده قد أنتجت منه كميات كافية منها لتلبية احتياجاتها.

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات