تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

تعاون روسي سوري في مشفيي تشرين العسكري والأسد الجامعي… تبديل مفصل وركي وتبادل خبرات في الجراحة العظمية

ينفذ خبراء من الهيئة الطبية البيولوجية الروسية محاضرات وعمليات تدريبية لزراعة مفاصل اصطناعية في منطقة الورك بالتعاون مع مشفيي الأسد الجامعي وتشرين العسكري بدمشق وذلك على هامش الاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين.

كبير الأطباء في مركز بورنازيان الطبي البيولوجي الفيدرالي الروسي الدكتور أوليغ بارين أوضح في تصريح للصحفيين أن مجموعة من الأطباء أجروا أمس عملية جراحية في مشفى تشرين العسكري واليوم محاضرات في مشفى الأسد الجامعي حول علاج إصابات وأورام المفاصل والعظام من خلال الطعوم أو المفاصل الاصطناعية.

وأعرب بارين عن تقديره لخبرة الأطباء في سورية والتي تطورت نتيجة الحرب التي تسببت بإصابات كثيرة وشديدة من الناحية العظمية وتركزت المحاضرات حول حالات سريرية لتبديل مفصل الورك والتهاب المفصل الوركي التنكسي والعلاج الجراحي لأورام الجهاز الحركي وعرض تقديمي لبرنامج التخطيط لعملية تقويم “زرع” المفصل الوركي إضافة لإقامة ورشة عمل حول تركيب مفصل اصطناعي “المفصل الوركي” روسي الصنع.

منسق الوفد الروسي الدكتور موريس العيد أكد أهمية تبادل المعلومات الطبية بين الأطباء الروس والسوريين في مجال الجراحة العظمية لافتاً إلى إمكانية تقديم المساعدة عبر إجراء العمليات أو توفير المفاصل الوركية كمساعدات للشعب السوري والجرحى.

بدوره رئيس اتحاد الطب الرياضي في سورية واختصاصي جراحة المفاصل في مشفى الأسد الجامعي الدكتور جابر إبراهيم بين أن الهدف الرئيسي من هذه اللقاءات تبادل الخبرات بين الجانبين السوري والروسي مشيراً إلى الاتفاق على أمور عديدة منها إمكانية إقامة مركز للتدريب في سورية بمساعدة روسية وإيفاد بعض المتدربين من الأطباء السوريين إلى مشافي موسكو لتطوير خبراتهم في مجال جراحة اليد والعمود الفقري وجراحات الرضوض والجروح الحربية.

مدير مشفى تشرين العسكري الدكتور مفيد درويش بين أن المشفى احتضنت أمس ورشة عمل للتعريف بالمفصل الوركي الصناعي الروسي وتركيبه لأول مرة في سورية ضمن جراحة تدريبية.

مدير مشفى الأسد الجامعي الدكتور نزار عباس لفت إلى أن الجراحة العظمية متطورة بشكل كبير في روسيا والمحاضرات ركزت على مستجداتها وخاصة تبديل المفاصل وجراحة الأورام.

ويشارك وفد روسي كبير في الاجتماع المشترك السوري الروسي لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين الذين اضطرتهم جرائم الإرهابيين لمغادرة البلاد وذلك في قصر المؤتمرات بدمشق.

راما رشيدي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات