المياه المعبأة: سعر كاسة المياه 160 ليرة وبيعها بغير السعر الرسمي من مسؤولية الرقابة التموينية..

بانوراما سورية-وفاء فرج:
أوضحت الشركة العامة لتعبئة المياه حول ما ورد على صفحات التواصل الاجتماعي عن وجود كاسات مياه معبأة في الأسواق إنتاج الشركة العامة لتعبئة المياه – وحدة تعبئة مياه عين الفيجة وما أثير حول الموضوع، أنه يوجد في وحدة تعبئة مياه عين الفيجة خط لإنتاج الكاسات منذ عام 2011 تستجر منتجاته المؤسسة العربية السورية للطيران وشركات الطيران الأخرى لقياس 125مل تقدم للمسافرين مع وجبات الطعام على متن الطائرات، كما أن منتجاته مطروحة في الأسواق منذ عدة سنوات _ وذلك بما يفيض عن استجرار شركات الطيران _ وله رواده ومستهلكيه.
وبينت الشركة أن الانتاج خلال الأعوام 2018-2019-2020 بلغ أكثر من /500/ألف كاسة والكمية مباعة بالكامل، ومع ارتفاع حجم الطلب تم تحويل قياس المنتج من 125 مل إلى 250 مل وبيعه للوكلاء والمطاعم والمقاهي تلبية لاحتياجات السوق.
مدير عام الشركة المهندس ملهم دوزوم أكد أنّ المنتج موجود لدى الشركة منذ أكثر من عشر سنوات وله رواده ومستهلكيه من شركات طيران ومطاعم ومقاهي وغيرها، منوها أن السعر الرسمي للكاسة هو /160/ ل.س للمستهلك وأن بيعها بغير السعر الرسمي من مسؤولية الرقابة التموينية.
وأشار أن بعض الصفحات ذكرت عدم وجود تاريخ إنتاج أو صلاحية للمنتج، موضحا أن هذه البيانات تكون موجودة أسفل الكاسة حيث يوضع تاريخ الإنتاج والصلاحية.
وتعد “الشركة العامة لتعبئة المياه” المسؤولة عن تعبئة المياه في سورية، وتتبع إلى “المؤسسة العامة للصناعات الغذائية”، والعائدة بدورها إلى “وزارة الصناعة”، وتعبّئ مياه السن والدريكيش في طرطوس، والفيجة في دمشق، وبقين في ريف دمشق.
وباعت “الشركة العامة لتعبئة المياه” خلال العام الماضي 2020 نحو 126.6 مليون ليتر مياه معبأة، بقيمة إجمالية قاربت 14.26 مليار ليرة سورية، فيما حققت أرباحاً تجاوزت 5 مليارات ليرة سورية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات