بعد صدور القانون الجديد.. منح إجازة الاستثمار الأولى لمشروع متخصص بإنتاج فوط صحية للأطفال والعجزة

أعلنت هيئة الاستثمار السورية منحها إجازة الاستثمار الأولى بعد صدور قانون الاستثمار الجديد وذلك لمشروع متخصص بإنتاج الفوط الصحية للأطفال والعجزة والنساء والمحارم الورقية ومتمماتها ومستلزماتها.

وأكدت الهيئة في بيان لها أنه حرصاً على سير إجازات الاستثمار ودعم العملية الاستثمارية أقر المجلس الأعلى للاستثمار في جلستيه الأولى والثانية أن تمنح هيئة الاستثمار السورية إجازات استثمار مؤقتة للمشاريع الاستثمارية ريثما تنجز التعليمات التنفيذية والأدلة الإجرائية لقانون الاستثمار الجديد رقم 18 لعام 2021.

وحسب الهيئة فإن المشروع الحاصل على الإجازة والمقام بالمدينة الصناعية بعدرا في ريف دمشق واحد من عدة مشاريع وافق عليها المجلس الأعلى للاستثمار بما يعطي زخماً قوياً لقانون الاستثمار في تحقيق الإنتاج والنمو والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

وأصدر في التاسع عشر من أيار الماضي قانون الاستثمار الجديد رقم 18 لعام 2021 ويهدف إلى إيجاد بيئة استثمارية تنافسية لجذب رؤوس الأموال والاستفادة من الخبرات والتخصصات المختلفة وتوسيع قاعدة الإنتاج وزيادة فرص العمل ورفع معدلات النمو الاقتصادي بما ينعكس إيجاباً على زيادة الدخل القومي وصولاً إلى تنمية شاملة ومستدامة.

بانوراما سورية-منار ديب-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات