تخطى إلى المحتوى

وزير الصناعة زياد الصباغ يبحث مع ممثل وزير الدفاع الايراني تطوير التعاون الصناعي

بانوراما سورية- وفاء فرج:
بحث وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مع السيد مصطفى اثباتي المستشار والممثل لوزير الدفاع الإيراني في شؤون التعاون الاقتصادي مع سوريا والوفد المرافق له بحضور القائم بأعمال السفارة الإيرانية بدمشق السيد علي رضا آياتي سبل تعزيز التعاون بين البلدين ومتابعة الخطوات العملية المنفذة في إطار المشاريع المتفق عليها بين الجانبين.
وخلال اللقاء أكد وزير الصناعة على أهمية اللقاءات الثنائية المستمرة بين الجانبين لتفعيل المشاريع المتفق عليها سابقاً ضمن مذكرات التفاهم الموقعة والتي بدأت الخطوات العملية التنفيذية تتخذ مسارها الصحيح من خلال التوصل لصيغة واضحة للعمل المشترك والتركيز على مشاريع ذات أهمية وأولوية للجانبين.
ونوه الوزير للمشاريع المتفق عليها سابقاً كمشروع انتاج والألبان والأجبان ومشتقاتها في القنيطرة ومعمل العصائر في الساحل ومعمل تعبئة زيت الزيتون وصناعة الصابون في حلب وإمكانية المتابعة فيها عن طريق المقايضة أو التنفيذ الكامل من قبل الجانب الإيراني.
من جهته أشار السيد اثباتي إلى ضرورة وأهمية توسيع العلاقات الصناعية بين البلدين بشكل عملي من خلال الجهد الذي بذله الجانبان لتوحيد الجهود والبدء بخطوات عملية تنفيذية.
حضر اللقاء معاون وزير الصناعة المهندس بشار زغلولة ومدراء الإنتاج والتكاليف والشؤون الفنية والتخطيط في وزارة الصناعة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات