وزير الصناعة يؤكد على تفعيل دور الصناعات الصغيرة والمتوسطة خلال لقائه امين مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السابق

بانوراما سورية : وفاء فرج
التقى وزير الصناعة زياد صبحي صباغ معالي السفير محمد محمد الربيع الأمين العام السابق لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية والسيد محمد عبد الباسط القدح رئيس الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية والوفد المرافق لهما.
وتم خلال اللقاء بحث تفعيل دور الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية في الصغر في الدول العربية التي تعرضت لاضطرابات أمنية وسياسية وتسببت في خروج العمالة الماهرة منها إلى دول أخرى.
حيث أشار معالي السفير الربيع إلى إيلاء الاهتمام بالاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية للحفاظ على الحرف والصناعات التراثية التي تشكل هويتنا الثقافية والتي يعمل الأعداء على سرقة هذه الهوية ونسبها لهم.
وبين أن الاتحاد يعمل على إقامة مركز تدريب بالتعاون مع وكالة جايكا اليابانية ومركز “رافا” الألماني لتأهيل الأيدي الماهرة الفنية والمتخصصة لرفد سوق العمل في الدول العربية.
وزير الصناعة زياد صبحي صباغ أشار إلى جاهزية الوزارة لدعم الاتحاد العربي للأسر المنتجة بأي شكل من أشكال الدعم الممكنة حيث تشكل هذه المشاريع داعم اقتصادي للأسر التي تعمل على هذه المشاريع، ونوه الوزير إلى أنه في هذا الإطار وضمن توجيهات السيد رئيس الجمهورية لدعم هذه المشاريع تم خلال الأسبوع المنصرم زيارة عدد من المشاريع المتوسطة والصغيرة في مدينة حلب للوقوف على مطالبها ووضعها ضمن إطارها الصحيح.
حضر اللقاء مدراء التعاون الحرفي والاستثمار الصناعي والإنتاج والتخطيط والتعاون الدولي في وزارة الصناعة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات