مسؤول الامم المتحدة لوزير الصناعة: ستكون مهمتي رفع سوية التعاون مع الحكومة السورية وعلى الخصوص وزارة الصناعة

بانوراما سورية : وفاء فرج
اعرب وزير الصناعة زياد صبحي صباغ خلال لقائه السيد إيمانويل كالينزي المسؤول عن تنسيق مشاريع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” في سورية عن ترحيبه وتمنياته له بالتوفيق في مهمته، و تم استعراض ما تم إنجازه من مشاريع مشتركة وعلى الخصوص مشروع “التدريب للجميع” الذي كان ممولاً من قبل الحكومة اليابانية وتم من خلاله إحداث مخابر في مجمعات مراكز التدريب المهني بدمشق وحلب (مخبر الكهرباء الصناعية- مخبر النيوماتيك- مخبر الهيدروليك- مخبر PLC) بالإضافة إلى مخبر للتدريب على اللغة الإنكليزية في مركز تطوير الإدارة والإنتاجية.
وأكد الوزير على ضرورة تعزيز وزيادة التعاون مع منظمة اليونيدو كونها المعنية بتنمية القطاع الصناعي وخاصة في مرحلة إعادة تأهيل المنشآت الصناعية التي طالها الإرهاب خلال فترة الحرب على سورية بالإضافة إلى الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تعيق استقدام التكنولوجيا المتطورة.
واكد الوزير على ضرورة استكمال وابرام مشروع “تنشيط قطاع الصناعات الزراعية –الغذائية” المزمع تمويله من قبل روسيا الاتحادية بعد أن تم تزويد بعثتنا الدائمة في فيينا بملاحظات وزارة الصناعة النهائية على وثيقة المشروع.
من جهته بين السيد كالنزاي أن مهمته الأساسية ستكون رفع سوية التعاون مع الحكومة السورية وعلى الخصوص وزارة الصناعة الجهة المشرفة على القطاع الصناعي وزيادة فرص التمويل لمشاريع تصب في تمكين العاملين في المجال الصناعي، وطلب تزويده باستراتيجية الوزارة وأولوياتها ليتم موائمتها مع خطة عمله المقبلة بما يسهم في تحسين الواقع المعيشي والتعافي المبكر للصناعة بمختلف مجالاتها.
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على استمرار التواصل والزيارات من قبل السيد كالنزاي ومنسق المشاريع في سورية وذلك بهدف الاطلاع عن قرب على احتياجات الدعم الفني اللازمة للصناعة وتزويده بنسخه من استراتيجية وزارة الصناعة بعد لحظ مخرجات الحرب الإرهابية على سورية وما خلفته خصوصاً في القطاع الصناعي.
وجدد السيد كالنزاي دعوة وزير الصناعة لحضور المؤتمر العام للمنظمة المزمع عقده خلال الشهر القادم بعد أن تم توجيه الدعوة عن طريق وزارة الخارجية والمغتربين رسمياً.

حضر اللقاء من الجانب الأممي منسق مشاريع اليونيدو في سورية السيد بول جطاليان ومن وزارة الصناعة منسق نقطة الارتباط مع منظمة اليونيدو ومدير الإنتاج محمد حسام الشيخة ومدير مجمع التدريب المهني فراس زكريا ومدير التخطيط والتعاون الدولي أياد مقلد .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات