أكثر من 563 ألف طن تقديرات إنتاج اللاذقية من الحمضيات للعام الحالي.. والسورية للتجارة ترصد ميزانية للتسويق والاستجرار المباشر من المزارعين

توقعت مديرية الزراعة باللاذقية أن يبلغ إنتاج المحافظة من الحمضيات لهذا العام 563666 طناً لهذا العام في مؤشر انخفاض واضح عن العام الماضي وذلك بسبب الظروف الجوية وقلة الأمطار وشح في مياه الري.

وأوضح المهندس قيس غزال رئيس دائرة الأشجار المثمرة في مديرية الزراعة باللاذقية في تصريحلوكالة سانا «سانا» أن عدد أشجار الحمضيات الكلي المزروعة في محافظة اللاذقية يبلغ 11094518 شجرة منها 10624945 شجرة مثمرة فيما بلغت المساحة المزروعة بالحمضيات 32470 هكتاراً.

وأكد غزال أن مديرية الزراعة تقوم بشكل دوري بتقديم الإرشاد الفني للمزارع عبر مهندسيها في الوحدات الإرشادية حول كيفية متابعة الأمراض والحشرات من خلال تقديم الدعم الفني والإرشادات عبر الزيارات الحقلية للمزارعين والندوات والمحاضرات التي تخص خدمة محصول الحمضيات.

وأوضح المهندس رامي صالح رئيس دائرة التسويق في مؤسسة السورية للتجارة أنه سيتم رصد ميزانية مخصصة لتسويق واستجرار الحمضيات عبر منافذها هذا العام بما يضمن حقوق المنتجين وإيصال المادة لجميع المواطنين إضافة إلى توفير المادة في جميع المحافظات.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات