تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

التوقيع على عقود لتنفيذ ثلاثة مشاريع جديدة في الموقع العام لجامعة طرطوس

بانوراما سورية:

بحضور أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حبيب حسين ومحافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى، وقعت جامعة_طرطوس ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور محمد عباس ديوب مع اللواء فوزة البري مدير مؤسسة الإسكان العسكرية والمهندس نوار عثمان ممثل مدير مؤسسة الإنشاءات العسكرية عقوداً لتنفيذ ثلاثة مشاريع جديدة في الموقع العام للجامعة.

وجرى التوقيع  في مبنى رئاسة الجامعة، حيث قدم مدير الشؤون الهندسية في الجامعة المهندس محمد مصطفى عرضا حول المشاريع. ويتمثل أولها في بناء كلية الطب البشري وساحة تجمع الكليات الطبية في الجزء الجنوبي من الموقع، وستنفذه مؤسسة الإسكان العسكري على مساحة ١٦٨٠٠ م٢ بتكلفة تقدر إجمالا بنحو ٤٠ مليار ليرة، في حين يتضمن المشروع الثاني تنفيذ مقر رئاسة الجامعة ومكاتبها الإدارية، والمكتبة العامة والمدرج الكبير بمساحة ٢٠٣٢٠م٢ في الجزء الشمالي، وتكلفة تقارب الـ ٤٠ مليار ليرة. أما المشروع الثالث، فتتجاوز تكلفته ٤٩ مليار ليرة، وهو مشفى جامعي بسعة ٢٥٠ سريرا، وسيمتد على مساحة ٦٥٩٠٠ م٢ في الجزء الجنوبي، وستتولى مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية إنجاز المشروعين الأخيرين.

وعبر أمين فرع الحزب عن الأمل في أن يسير العمل في المشاريع الثلاثة بالوتيرة المتفق عليها وصولا الى رؤيتها واقعا على الأرض، في حين وجه محافظ طرطوس الشكر لكل من ساهم بوصول الجامعة الى ما بلغته اليوم، مؤكدا ان توقيع عقود بعشرات المليارات لإحداث هذه المشاريع المهمة في هذا الظرف الاقتصادي الصعب دليل واضح على قوة الدولة ومؤسساتها.

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة أهمية وحيوية المشاريع الاستراتيجية التي تعاقدت الجامعة لإحداثها، لاسيما منها المشفى الجامعي لما فيه من فائدة للطلاب والأكاديميين والأهالي خصوصا، معربا عن الامتنان لأمين فرع الحزب لوساطته من أجل تأمين عشر كراسي أسنان مجانا لكلية طب الأسنان، إضافة إلى توجيه الشكر للمحافظ لتشكيله لجنة لدراسة إحداث كلية حقوق في جامعة طرطوس.
وأشار إلى أن الجامعة تواصل مسيرتها منذ إصدار السيد الرئيس بشار الأسد مرسوم إحداثها والذي جاء ردا قويا على محاولات الإرهاب تدمير مؤسسات الوطن.

حضر اجتماع التوقيع عضوا قيادة فرع الحزب الرفيقان هيثم عاصي وندى علي ورئيسة مجلس المحافظة علياء محمود و مدير فرع الإسكان العسكري في طرطوس إياد صالح ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلابية الاستاذ الدكتور محمد أديب برهوم وأمين الجامعة الدكتور زكريا الزلق والدكتور سلمان محمود امين شعبة التعليم العالي والدكتور همام كناج رئيس فرع اتحاد الطلبة وعمداء الكليات وعدد من المديرين المركزيين في الجامعة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات