توطين صناعة اللقاحات الروسية ضد كورونا في سورية

بانوراما سورية : وفاء فرج
بحث وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مع السيد دميتري أليكسندروفيتش أوموتنيخ رئيس جمعية المستوردين والمصدرين في مجال الصحة في جمهورية روسيا الاتحادية الإجراءات المشتركة الممكن تنظيمها لتوطين صناعة العقاقير التحصينية البيولوجية الروسية بما فيها اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في الجمهورية العربية السورية.
وخلال اللقاء قدم السيد أوموتنيخ عدداً من الطروحات لإمكانية تنفيذ المشروع وتطبيقه في شركة تاميكو أو إحدى شركات الأدوية السورية في القطاع الخاص.
وإمكانية تدريب الكوادر المؤهلة لتنفيذ المشروع والتعاون مع مراكز البحوث المختصة ومصانع الأدوية في كلا البلدين وتنظيم تبادل للمعلومات والمواد العلمية والعملية.
من جهته رحب وزير الصناعة بفكرة المشروع وطلب من الجانب الروسي بيان إمكانية تصنيع اللقاح بالكامل في سورية مع توضيح للجوانب الفنية والمالية فيما يتعلق بخط الإنتاج، ومتابعة التنسيق فيما يخص المشروع مع الوزارات والجهات المعنية كوزارة الصحة وهيئة التخطيط والتعاون الدولي.
وتم الاتفاق على متابعة دراسة كافة الرؤى المطروحة للبدء بالمشروع مع المؤسسة الكيميائية وشركة تاميكو ومديرية الإنتاج في الوزارة.
حضر اللقاء معاون وزير الصناعة المهندس بشار زغلولة ومدير عام المؤسسة الكيميائية الدكتور أسامة أبو الفخر ومدير عام شركة تاميكو الدكتور فداء علي ومدير الشؤون التجارية عبد الله النعمة ومدير الإنتاج حسام الشيخة ومدير الشؤون الفنية مهند جركس.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات