تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود عيد الشهداء نبراس لاستكمال النصر ودحر الإرهاب الرئيس الأسد يشارك في الاجتماع الموسع للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي إصابة ثمانية عسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف أحد المواقع بمحيط دمشق الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين رئيس مجلس الوزراء يفتتح نفق المواساة.. مشروع نوعي يشكل أولوية لمحافظة دمشق بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ...

توطين صناعة اللقاحات الروسية ضد كورونا في سورية

بانوراما سورية : وفاء فرج
بحث وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مع السيد دميتري أليكسندروفيتش أوموتنيخ رئيس جمعية المستوردين والمصدرين في مجال الصحة في جمهورية روسيا الاتحادية الإجراءات المشتركة الممكن تنظيمها لتوطين صناعة العقاقير التحصينية البيولوجية الروسية بما فيها اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في الجمهورية العربية السورية.
وخلال اللقاء قدم السيد أوموتنيخ عدداً من الطروحات لإمكانية تنفيذ المشروع وتطبيقه في شركة تاميكو أو إحدى شركات الأدوية السورية في القطاع الخاص.
وإمكانية تدريب الكوادر المؤهلة لتنفيذ المشروع والتعاون مع مراكز البحوث المختصة ومصانع الأدوية في كلا البلدين وتنظيم تبادل للمعلومات والمواد العلمية والعملية.
من جهته رحب وزير الصناعة بفكرة المشروع وطلب من الجانب الروسي بيان إمكانية تصنيع اللقاح بالكامل في سورية مع توضيح للجوانب الفنية والمالية فيما يتعلق بخط الإنتاج، ومتابعة التنسيق فيما يخص المشروع مع الوزارات والجهات المعنية كوزارة الصحة وهيئة التخطيط والتعاون الدولي.
وتم الاتفاق على متابعة دراسة كافة الرؤى المطروحة للبدء بالمشروع مع المؤسسة الكيميائية وشركة تاميكو ومديرية الإنتاج في الوزارة.
حضر اللقاء معاون وزير الصناعة المهندس بشار زغلولة ومدير عام المؤسسة الكيميائية الدكتور أسامة أبو الفخر ومدير عام شركة تاميكو الدكتور فداء علي ومدير الشؤون التجارية عبد الله النعمة ومدير الإنتاج حسام الشيخة ومدير الشؤون الفنية مهند جركس.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات