تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

بمشاركة واسعة من البلدين.. ملتقى أعمال سوري عراقي لتعزيز التعاون الاقتصادي

بانوراما سورية:

برعاية د. محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية تنظم المجموعة الدولية لرجال وسيدات الأعمال بالتعاون مع اتحاد غرف الصناعة واتحاد غرف التجارة واتحاد المقاولين في سورية والعراق ملتقى الأعمال السوري – العراقي بالفترة من 12 ولغاية 15 الشهر القادم في قصر المؤتمرات بفندق إيبلا الشام.
وفي هذا الإطار أكد رئيس اتحاد الصناعات العراقي عادل عكاب الحسين خلال زيارته لدمشق للمشاركة في مؤتمر الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية الرابع أهمية العمل المشترك بين سورية والعراق لتعزيز التعاون الاقتصادي بينهما في مختلف المجالات والاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة لدى الجانبين.
وأضاف الحسين أن المرحلة تتطلب إعطاء دفعة قوية للتعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات والتعاون أيضاً في مجال مشاريع إعادة اعمار سورية مشيراً الى عزم الحكومة العراقية ترسيخ سياسة الانفتاح الاقتصادي وبالتالي فإن الفرصة مواتية أمام رجال الأعمال في البلدين الشقيقين للاستفادة من الفرص المتاحة في إقامة المشاريع الاستثمارية المتعددة.
وتقدم الحسين بالشكر للجهة المنظمة للملتقى على حسن الإعداد والتنظيم والذي يأتي
تجسيداً للدور الهام الذي يقوم به القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية وبوابة لتوطيد أواصر الصداقة والتعاون بين سورية ومحيطها العربي والإقليمي فاللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال هي ركيزة أساسية لإقامة علاقات وشراكات تجارية تكاملية وفتح أسواق جديدة أمام الصناعة الوطنية، متمنياً التوفيق والنجاح للملتقى ومعرض التصدير الأول.
وكان وزير الصناعة العراقي منهل عزيز خباز الذي يزور سورية حالياً قد أكد في تصريح صحفي أهمية تبادل الخبرات البينية والاستفادة من التجربة السورية المتطورة في مجال المدن والمناطق الصناعية وتيسير التجارة معها وأنّ المشاركة في المؤتمرات والملتقيات تشكل أهمية كبيرة لعودة سورية إلى الحضن العربي ونقلة نوعية في التكامل الاقتصادي العربي.
يذكر أن ملتقى الأعمال السوري – العراقي الذي تنظمه المجموعة الدولية لرجال وسيدات الأعمال يحظى بمشاركة واسعة من نخبة المستثمرين والباحثين ورجال أعمال سوريين وعراقيين ويتضمن ندوات وأوراق عمل حول آفاق الاستثمار بين البلدين الشقيقين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات