تخطى إلى المحتوى

مناقشة الخطة التنموية التي تقوم بإعدادها الأمانة السورية للتنمية في طرطوس

بهدف الاطلاع على المراحل التي وصلت اليها الخطة التنموية التي تقوم بإعدادها الأمانة السورية للتنمية ضمن سياق خطة الاستجابة للحرائق التي حدثت عام 2020 .
ترأس السيد محافظ طرطوس المحامي صفوان ابو سعدى اجتماعا تم خلاله استعراض التحديات التي تواجه قطاعات ( الصحة و الاتصالات و المياه و الصرف الصحي و الطرق و النقل و القطاع الزراعي ) ضمن قطاع بلديات (دريكيش ، بقعو ، العوينية ، عين الجاش، بمحصر ) بعد ان قامت الأمانة السورية للتنمية بدراسة الواقع الراهن و تحليله و وضع الحلول المقترحة لها على أن يتم مقارنتها في كل قطاع مع خطط الجهة العامة المعنية ليتم لاحقا تحديد الدعم المطلوب.
من جهته اكد السيد المحافظ على السادة مدراء الجهات العامة المعنية على الدقة و الجدية في التعاطي مع التقييم المنجز من قبل الأمانة السورية للحصول على عينة صحيحة بهدف الوصول الى نموذج تنموي يقاس عليه لاحقاً في باقي مناطق المحافظة .
كما توجه بالشكر لفريق العمل في الأمانة السورية للتنمية على جهودهم الكبيرة في إعداد هذه الدراسة لافتاً لأهمية القطاع الزراعي و خاصة تعميم فكرة التعاونيات التي تم إنشاء اربعة منها على مستوى المحافظة ، و تأمين الغراس التي تتناسب زراعتها مع طبيعة هذه المناطق سواء مثمرة او حراجية.
من جهتهم فريق الأمانة السورية للتنمية شكروا السيد المحافظ على دعمه و متابعته و السادة رؤساء الوحدات الإدارية لكل التسهيلات التي قدمت ليتمكن الفريق من إنجاز دراسته.
حضر الاجتماع السيدة رئيس مجلس المحافظة ، السادة نائب رئيس و أعضاء المكتب التنفيذي ، المعنيين من فريق الأمانة السورية للتنمية ، مدراء الجهات العامة و رؤساء الوحدات الإدارية المعنية .
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات