لليوم الثاني.. ملتقى الأعمال السوري- العراقي يناقش تعزيز التعاون بين رجال الأعمال السوريين ونظرائهم العراقيين والفرص الاستثمارية المتاحة

بانوراما سورية:

تابع ملتقى الأعمال السوري العراقي أعماله الذي تنظمه المجموعة الدولية لرجال وسيدات الأعمال في فندق إيبلا الشام بحضور عدد من رجال الأعمال من البلدين.
وجرى خلال اليوم الثاني مناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري والعقاري بين رجال الأعمال السوريين ونظرائهم العراقيين، والفرص الاستثمارية المتاحة في السوقين ، وإمكانية إقامة تحالفات وشراكات بين الشركات سعياً لتحقيق التكامل الاقتصادي والتجاري بين البلدين ووضع أجندة عمل لليوم الثالث من الملتقى لبحث كافة الموضوعات التي تهم رجال الأعمال في البلدين كل حسب اختصاصه ومجال عمله.
وقال شيخ لطيف ممثل اتحاد المستوردين والمصدرين في العراق وعضو غرفة تجارة وصناعة السليمانية، إن أصحاب الأعمال في البلدين الشقيقين يتطلعون إلى استكشاف آفاق جديدة للتعاون المشترك فيما بينهم، وفتح قنوات جديدة للشراكة الفاعلة بين الشركات من كلا الجانبين متمنياً أن يسهم هذا الملتقى في تحقيق مزيد من النمو والتطور في العلاقات التجارية والاقتصادية بما يحقق آمال وتطلعات البلدين.
ودعا خليل رشيد من غرفة تجارة حلبجة أصحاب الأعمال السوريين إلى الاستثمار في العراق، والاستفادة من كافة المحفزات التي توفرها التشريعات للمستثمرين وبيئة الأعمال الجاذبة.
من جانبه، قال المهندس محمد عساف مدير شركة هندسية مشاركة في الملتقى أن هذا اللقاء فرصة مميزة لتطوير الاستثمار في سورية التي تتوجه إليها الأنظار من البنوك والشركات من مختلف دول العالم للاستثمار والمشاركة في إعادة الإعمار .
الأمين العام للمجموعة الدولية لرجال وسيدات الأعمال الدكتور ماجد الركبي أكد أنّ هذا الملتقى يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين، موضحاً أن الملتقى يمثل فرصة جوهرية لأصحاب الأعمال في البلدين للاستفادة من هذا التوجه موضحاً أنه سيتم العمل على إصدار دليل للصناعات السورية العراقية المشتركة ودليل آخر للمدن الصناعية في البلدين وتأسيس شركة سورية عراقية للاستثمار الزراعي.
وشهد الملتقى تقديم عدد من العروض لمناخ الاستثمارات في البلدين، والفرص الواعدة، والتسهيلات المقدمة للمستثمرين، وغيرها من العروض.
بعدها قام المشاركون برفقة مجلس نقابة المقاولين السوريين الذي عقد مؤتمره السنوي على هامش الملتقى برئاسة المهندس أيمن ملندي بزيارة معرض التصدير الأول في مدينة المعارض الذي افتتح بالتزامن مع الملتقى للتعريف بالمنتجات الصناعية السورية .
وتختتم أعمال الملتقى اليوم الثلاثاء بعقد اجتماعات وورشات عمل صباحية مشتركة بين رجال الأعمال في البلدين و مساء زيارة المعرض وعقد مؤتمر صحفي لإعلان نتائج الملتقى.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات