طرطوس تحتفل باليوم العالمي للغة العربية وتطلق “نادي أحباء اللغة العربية”

طرطوس-ريم عبد اللطيف:
بمناسية اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف في ١٨-١٢ من كل عام ، أقامت لجنة التمكين للغة العربية برئاسة محافظ طرطوس المحامي الأستاذ صفوان أبو سعدى إحتفالية للغة العربية وذلك في قاعة مجلس المحافظة
بدأ برنامج الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت حداداً و تخليداً لأرواح شهداء الوطن تلاها النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية قدمته فرقة الكورال .
رئيس اللجنة الثقافية وعضو لجنة تمكين اللغة العربية الأستاذ رئيف بدور قدَّم كلمة موجزة عن أهمية اللغة العربية وأعلن في مضمونها عن إطلاق نادي أحباء اللغة العربية والذي يهدف إلى رعاية ذوي المواهب الشابة في اللغة العربية .

بدورها عضو لجنة تمكين اللغة العربية الأستاذة راغدة محمود قدمت ندوة بعنوان “اللغة العربية في فكر القائد الدكتور بشار الأسد” من خلال مقتطفات أخذت من خطاب القسم وكلمات فكرية لسيادة رئيس الجمهورية .

كما تحدث الدكتور ماهر حبيب عن أهمية اللغة الأم و عن أسباب تفرد اللغة العربية وتسميتها بلغة الضاد.

تخلل الاحتفالية فقرات فنية بالغناء و العزف والموسيقا العربية ودور الحكواتي كما تناولت الفعالية أغنيات الطرب الأصيل و الموشحات والقدود الحلبية و اغاني من التراث العربي السوري .

اختتمت الاحتفالية بالبهجة و الفرح لإطلاق نادي أحباء اللغة العربية و لأداء المشاركين في هذه الإحتفالية و تم التقاط الصور التذكارية مع الحضور الرسمي وعلى رأسهم السيد محافظ طرطوس رئيس لجنة تمكين اللغة العربية وراعي الاحتفالية .

يذكر أن الفعالية أقيمت بالتعاون مع مديرية التربية بطرطوس من خلال مشاركة مدبر التربية الأستاذ علي شحود كعضو في لجنة تمكين اللغة العربية وعدد من موجهي و مدرسي اللغة العربية وعدد من الطلاب المتفوقين باللغة العربية على مستوى مدارسهم .
كما تمت مشاركة منظمة طلائع البعث من خلال الأدوار التي قدمها رواد الطلائع الفائزين على مستوى القطر بالفصاحة والخطابة بفقرات أدبية وشعرية وغنائية متميزة .

حضر الحفل الرفيق عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاستراكي الرفيق سمير خضر والسيدة رئيس مجلس المحافظة وأعضاءالمكتب التنفيذي وعدد من المهتمين وذوي الشأن في المحافظة و ممثلب الوسائل الإعلامية الرسمية والخاصة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات