تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

تصميم مواقع الكترونية بأفكار طلابية إبداعية في مدارس طرطوس

طرطوس – ريم عبد اللطيف:

انطلاقاً من أهمية تطبيق المناهج المطورة والمتوازية مع تطور طرائق التدريس و استراتيجيات التعلم في المدارس بما ينجز أعمالاً وتطبيقات تعليمية تنمي مهارات الطلاب و تقوي أفكارهم، وإمكانية الانفتاح على عالم المعلوماتية بدءاً من صفوف المدرسة ، تطبق دائرة المعلوماتية بمديرية التربية في طرطوس من خلال مشرفي المعلوماتية الدروس النموذجية مع الطلاب والتي حققوا فيها أهداف المناهج المطورة من خلال نقل الطالب من حالة المتلقي الجامد والسلبي إلى حالة الباحث عن المعلومة و استكشافها ليكون في جعبته أعمالاً متفردة بالمحتوى التعليمي و الفكري و الإبداعي .

ومن خلال مواكبة إحدى أهم النماذج التعليمية لمادة المعلوماتية عند طلاب الشعبة الأولى للثاني الثانوي بمدرسة الشهيد زين أحمد في قرية بيت الشيخ يونس التابعة للمجمع التربوي بصافيتا ، الذين درسوا أفكار منهاجهم و قاموا بتحويلها إلى مشروع تصميم مواقع الكترونية على الويب باستخدام تعليمات ( html) و ذلك باعتمادهم على واجهة من موقع لجامعة البعث. الموجه الاختصاصي لمادة المعلوماتية الأستاذ علي محمود اشار الى تحويل الحصة الدراسية إلى ورشة عمل نموذجية من خلال وضع خطة لتنفيذ هذا المشروع بطريقة قلب الأدوار التعليمية و التي يكون فيها الطالب هو من يضع الأهداف و الباحث و المحاور و يقوم بإدارة الوقت و يتم مناقشة محاور تنفيذ المشروع مع المدرِّس بطريقة تفاعلية حوارية هادفة.

المدرِّسة مايا عيد القدوس أشارت بدورها إلى أهمية استثمار الحصة المقررة للمعلوماتية بشكل صحيح مؤكدة أن في مشروع تصميم المواقع الالكترونية حققت وجود طلاب مبدعين يمتلكون مهارات معلوماتية يخدمون فيها مدارسهم إضافة لحاجاتهم الشخصية بأعمال الحاسوب ، و بهذه الطريقة نكون نقلنا الطالب من حالة الملاحظ و المشاهد إلى حالة المصمم المبدع .
و شكرت متابعة التوجيه الاختصاصي لمشروع تصميم المواقع الالكترونية و إدارة المدرسة ممثلة بمديرتها الأستاذة صفاء عبدالرحمن و المدرِّسة لبنى عبد الحميد المشاركة في العمل و الطلاب المبدعين على القيام باستحضار الحواسيب المحمولة الخاصة و استخدامها في ورشة العمل لإنجاح مشروعهم الإبداعي .
كل التوفيق و المحبة لجهود الجميع في تحقيق الطموح التعليمي الناجح رغم كل الظروف ووفق الإمكانات المتاحة ،مع خالص الأمنيات بدوام النشاط و النجاح للجميع .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات