تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

ترخيص 62 منشأة بالمنطقة الصناعية بطرطوس هذا العام

بانوراما سورية:

تمتد المنطقة الصناعية بطرطوس على مساحة 98 هكتاراً فعلياً تضم 1110 مقاسم و2058 منشأة متنوعة بعد السماح بترخيص عدة منشآت ضمن المقسم الواحد وبعد أن أوقف البلاغ رقم 20 الصادر خلال شهر حزيران الماضي إقامة أي منشأة صناعية خارج المدن والمناطق الصناعية.

وبين منذر رمضان عضو المكتب التنفيذي لاتحاد حرفيي طرطوس أنه تم ترخيص 62 منشأة حرفية من بداية عام 2021 ولغاية تاريخه في المنطقة الصناعية في طرطوس وهناك بعض الحرفيين يستكملون إجراءات الترخيص بينما توقف البعض عن إقامة منشآتهم نتيجة ارتفاع تكاليف التراخيص الإدارية وزيادة قيمة الرسوم والضرائب المفروضة عليهم إضافة لارتفاع أسعار المواد الأولية والمحروقات لافتاً إلى وجود توجه بتسهيل الإجراءات الإدارية لترخيص وتنفيذ المنشآت الحرفية عبر مراكز خدمة المواطن التي تم إحداثها.

بدوره لفت المهندس عمار علي مدير الصناعة في طرطوس إلى ضرورة الإسراع بتوفير الاعتماد المالي لاستكمال المناطق الصناعية والحرفية غير المباشر بتنفيذها واستكمال إجراء كامل الدراسة للبنى التحتية لها ووضعها بالاستثمار وخاصة بعد صدور البلاغ رقم 20 مشيراً إلى أن عدد المناطق الصناعية والحرفية في المحافظة وصل إلى عشر مناطق في المدن الرئيسية وبعض البلدات منها واحدة مستثمرة كلياً في مدينة طرطوس ومنها مستثمرة جزئياً في بانياس والباقي لم يستثمر بعد.

وأشار علي إلى أهمية إعادة النظر باشتراطات البلاغ رقم 20 وخاصة تلك المنشآت التي تتعلق بالصناعات الغذائية المتعلقة بالإنتاج الزراعي الفائض في المحافظة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات