تربية طرطوس تنهي تحضيراتها للاختبارات الفصلية الأولى للعام الدراسي 2021/2022

طرطوس- ريم عبد اللطيف:

أنهت مديرية التربية بطرطوس التحضيرات و الإجراءات الإدارية و الخدمية في المدارس استعداداً لانطلاق الامتحانات الفصلية الأولى للمراحل التعليمية كافة و التي ستبدأ يوم غدٍ الأربعاء 5/ 1/2022 في الساعة الثامنة صباًحاً .

مدير التربية الأستاذ علي شحود أكد على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب حيث تم متابعة تجهيزها من قبل مشرفي المجمعات و إدارات المدارس ، وشملت الإجراءات التزويد بمادة المازوت المخصص للتدفئة في كل مدارس المناطق الباردة .
وتوفير الأوراق الامتحانية و البيضاء اللازمة بما يوفر احتياج كل طالب بدءاً من الصف الخامس و حتى الثالث الثانوي .
و أكد على توزيع المستخدمين الجدد وفق الشواغر و الاحتياجات الخدمية اللازمة في كل مدرسة ,

وفيما يتعلق بالإجراءات الصحية أكد مدير التربية أنه تم توفير مواد التنظيف و التعقيم و مستلزمات النظافة العامة للجميع .
كما شدد على جاهزية المستوصفات المدرسية من حيث تواجد أطباء الصحة المدرسية و توفر المواد و الأدوية الإسعافية الأولية .
وفي الاجتماعات الدورية وجه أطر التوجيه ( الاختصاصي – التربوي ) إلى تفعيل جولات الإشراف المدرسي و الإداري و التأكد من تطبيق التعليمات بشكل جيد و نقل التقارير الامتحانية بكل شفافية .
و ذكّر بموعد المادة الموحدة للغة الانكليزية للشهادتين الإعدادية و الثانوية على مستوى مدارس المحافظة في يوم الأثنين ١٠/١/٢٠٢٢ و أنها ستصدر عن مديرية التربية .

وحول جاهزية مدارس #الحلقةالأولى جاء في كلام مديرة مدرسة الشهيد علي أحمد الشنبور الأستاذة #إيمان_الحسن حول التحضيرات الامتحانية كنموذج إداري قائلة :
تم عقد مجالس الصفوف من الأول و حتى السادس والتنسيق فيما بينهم حول تحديد الدروس المطلوبة وفقاً للخطة الدراسية الوزارية المقررة للفصل الدراسي الأول ،
و التنويه إلى الابتعاد عن الأسئلة التقليدية و ضرورة أن تكون متنوعة و شاملة و تقيس مختلف مستويات التفكير عند التلاميذ . وتم توزيع تلاميذ صفي الخامس والسادس على القاعات الامتحانية ، و استلام النماذج الامتحانية للمباشرة بتجهيزها و طباعتها قبل كل مادة ، إضافة إلى تحديد لجان استلام أوراق الإجابة والتصحيح والتدقيق . وإصدار البرنامج الامتحاني و توزبعه على جميع التلاميذ .

مديرة مدرسة الشهيد محمد كناج #الحلقة_الثانية الأستاذة #جوزفين_الجابر أكدت على جاهزية المدرسة من الناحية التنظيمية و الإدارية و الصحية قائلة :
تم إعداد البرامج الامتحانية لكل صف و توزيع الطلاب على القاعات وتحديد الدروس المطلوبة لكل مادة ، وتم نشرها من قبل الموجهين ، و تم استثمار مجموعات التواصل الأجتماعي لإيصال البرامج الامتحانية و المعلومات للجميع .

وحول الإجراءات الاحترازية الصحية تم تعقيم المدرسة بشكل كامل و توفيرمستلزمات الصحة العامة ،
إضافة إلى تجهيز الأوراق الامتحانية ، وتم الإيعاز للجميع بضرورة الحضور قبل نصف ساعة تفادياً لحدوث أي طارىء وعدم التأخير . مع الأمنيات بالالتزام و الابتعاد عن أي شائعات منوهة إلى ضرورة التواصل مع الإدارة بشكل مباشر في حال ورود أي شكوى .

مديرة ثانوية بقعو التابعة لمنطقة الدريكيش الأستاذة ديانا أحمد أعلنت عن جاهزية الثانوية لإجراء الأختبارات الفصلية الأولى قائلة :
تمَّ تحديد لجنة الامتحان لاستلام الأسئلة وفق النماذج الوزارية من المدرِّ سين شرط أن تتصف بالشمولية و الموضوعية . و تم تصوير الأسئلة لكل الصفوف بحسب عدد الطلاب ، كما تم توزيعهم على القاعات الصفية مع مراعات التباعد المكاني والالتزام الصحي بتعقيم القاعات بشكل جيد.
وأشارت إلى تنظيم الاضبارة الامتحانية و إعداد نماذج الأسئلة و تحديد رؤساء القاعات والمراقبين وفق جدول واضح يبلغ لجميع الأطر الإدارية و التدريسية .

وأكدت مديرية التربية بكل دوائرها أنها ستتابع سير العملية الامتحانية في كل المدارس من خلال الأطر التربوية المكلفة بالأعمال الامتحانية ، كما ستتابع نتائج الجولات الإشرافية و تتمنى من الجميع الالتزام بالتعليمات و الحضور إلى المدارس فبل نصف ساعة من موعد بدء الامتحانات و عدم التأخير ، مع خالص الأمنيات بالتوفيق للجميع .

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات