تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

 مؤتمر نقابة عمال الدولة والبلديات بطرطوس يوصي بتخصيص نسبة من ريع الغرامات للعاملين وإحداث مديرية خاصة بالنفايات الصلبة

بانوراما سورية- أنس حسين:

بدأ اتحاد نقابات عمال محافظة طرطوس عقد المؤتمرات السنوية لنقابات العمال بالمؤتمر السنوي لنقابة عمال الدولة والبلديات تحت شعار (وطن بنيناه بعرقنا ….. نحميه بدمائنا)
بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على روح القائد الخالد وأرواح الشهداء الأبرار ثم ترديد النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية وبعدها رحَب رئيس النقابة الرفيق علي زينب بالأخوة الحضور وحيَا بواسل جيشنا لإنجازاتهم الكبيرة ثم
وتم فتح باب المداخلات وتمحورت حول:
_ تأمين وسائط نقل للعمال وخاصة البعيدين عن أماكن عملهم .
_ منح طبيعة العمل والوجبة الغذائية للعاملين على الحاسوب
_ إلغاء الاشتراك بمجلة الشرطة أو إيصالها لعمال الشؤون المدنية.
_ تخصيص نسبة من ريع الغرامات للعاملين في الشؤون المدنية أو منح طابع خاص .
_ تعديل النظام الداخلي لصناديق النقابة.
_ إدراج بند الضمان الصحي وتعديل راتب الإصابة لعمال الإطفاء.
_ تعديل طبيعة المهام الخطرة وقيمة بدل الطعام ومنح اللباس العمالي ومنح طبيعة اختصاص لمساعدي المهندسين .
_رفع قيمة الوصفة والتعرفة الطبية من قبل وزارة الصحة والعمل على رفع سقف المكافأة من /3000/ل.س إلى حدود /10000/ل.س.
_تشميل عمال الاسفلت بقانون الأعمال المجهدة والوجبة الغذائية وتعديل طبيعة العمل لعمال الورش مع زيادة مخصصات اللباس العمالي.
_إحداث مديرية خاصة بالنفايات الصلبة وتشميل عمالها بالأعمال المجهدة والطبابة السنية ومعاملة عمال العقود كالدائمين.
_ إعفاء الحد الأدنى للراتب من ضريبة الدخل .
_تأمين معاطف وأحذية /جزمات/ واللباس الخاص لعمال النظافة وعمال الإطفاء، وإعطاء الضمان الصحي بنسبة100%
وفي إطار الردود على المداخلات:
– تحدث الأستاذ حكمت يوسف مدير الشؤون المدنية حول تصحيح أسماء المفرزين إلى الشؤون المدنية في مسابقة المسرحين، وسيتم بالتعاون مع الإدارة العامة العمل على منح العاملين تعويض طبيعة العمل ، أما بالنسبة للمبيت فهناك سيارة واحدة تخدم أكبر عدد ممكن من العاملين ،وسيتم العمل على تأمين بناء مناسب للعاملين في مركز بانياس .
– الأستاذ عيسى حمدان مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب بطرطوس أكد أنه سيتم العمل على تعديل المكافآت وطبيعة العمل لعمال المؤسسة العامة لمياه الشرب بطرطوس لكونهم من العمال المجتهدين .
_الاستاذ نبيل العاقل رئيس الاتحاد المهني بدأ حديثه بالرحمة على أرواح شهدائنا العظام والشفاء العاجل للجرحى والعودة الميمونة للمخطوفين وتابع بأن كل القضايا والمطالب العمالية يتم متابعتها من قبل النقابة واتحاد عمال المحافظة والاتحاد المهني مع الجهات المعنية، وتم طرح العديد من القضايا في تحقيق هذه المطالب، أما بالنسبة لتعديل الصناديق فهو أمر مهم لأنه ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للأخوة العمال، وعمال الإطفاء يستحقون كل الدعم من اللباس ومستلزمات العمل ، وخلال اللقاء مع وزير الإدارة المحلية تم تعديل طبيعة العمل لعمال النظافة لوردية الليلية إلى 100% والنهارية 85% ، أما بالنسبة للتأمين الصحي فهو موضوع مهم وسيتم متابعته مع الاتحاد العام في المجلس العام، كما أن اجتماع الهيئات العامة للجان النقابية محطات مهمة في عمل التنظيم النقابي، كما تحدث عن مشاركة سورية في الاجتماع الدولي لنقابات العمال العرب وانتخب الرفيق جمال القادري أميناً عاماً للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لدورة جديدة، وتعتبر هذه الخطوة مهمة جداً لسوريا وللطبقة العاملة في بلدنا مؤكداً على ولائها وانتمائها للوطن ولسيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.

وفي الختام شكر الرفيق أحمد علي خليل رئيس اتحاد عمال محافظة طرطوس السيد المحافظ على تلبية الدعوة والحضور لما كان له من أثر إيجابي في طرح المشاكل والقضايا والوصول إلى الحلول ضمن المحافظة، وعلى تلبية كافة المطالب العمالية، وشكر أعضاء قيادة الفرع والسادة المدراء العامين على حضورهم الذي أغنى المؤتمر بمداخلاتهم البناءة بما فيه خير ومنفعة لعمال محافظة طرطوس .
والخلود لنضالنا العمالي وكل عام وأنتم بخير.

حضر المؤتمر الأستاذ المحامي صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس و السيد جمال غزيل عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس رئيس المكتب العمالي والاقتصادي والسيد سمير خضر عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس والاستاذ نبيل العاقل رئيس الاتحاد المهني للخدمات العامة والاستاذ أحمد خليل رئيس اتحاد عمال محافظة طرطوس والرفيق محمود خدوج نائب رئيس اتحاد عمال المحافظة والمشرف على أعمال المؤتمر والسادة المدراء العامين وأعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد عمال محافظة طرطوس.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات