زيادة الطاقة الانتاجية والتشاركية مع الخاص والتدريب اولويات وزارة الصناعة للعام 2022

بانوراما سورية- وفاء فرج:
تناول وزير الصناعة زياد صبحي صباغ خلال الاجتماع المركزي الذي ضم كل من معاوني الوزير ومدراء المؤسسات الصناعية التابعة والمدراء المركزيين في الوزارة أولويات عمل وزارة الصناعة لعام 2022 والتي ترتكز على زيادة الطاقة الإنتاجية للمنشآت والمعامل التي تعتمد على المواد الأولية المنتجة محلياً (الغذائية-الإسمنت) , وتفعيل وزيادة دورات التدريب والتأهيل لعمال الشركات عبر المراكز والمعاهد التابعة , والتعاون والتشبيك مع القطاع الخاص بالتشاركية مع اتحاد الغرف وغرف الصناعة في تأمين متطلبات النهوض بالقطاع الصناعي وإقامة شراكات لإعادة تأهيل الشركات المدمرة والمتوقفة.
بالإضافة إلى ضرورة التنسيق مع وزارتي الزراعة والشؤون الاجتماعية والعمل للتوسع في تجربة الوحدات الإنتاجية لتشمل التصنيع الغذائي الزراعي والحيواني.
وشدد الوزير خلال الاجتماع على أهمية الإسراع بإعداد بطاقات الوصف الوظيفي لمدراء المؤسسات الصناعية التابعة من قبل مديرية التنمية الإدارية لاستكمال إجراءات الترشيح لمراكز مدراء المؤسسات الشاغرة.
وأكد على أن المشاريع الأساسية للخطة الاستثمارية التي تعمل عليها الوزارة حالياً هما مشروعي الأتمتة الصناعية والطاقة البديلة.
وتم التطرق خلال الاجتماع إلى تسويق كامل إنتاج الشركة العامة لتعبئة المياه إلى المؤسسة السورية للتجارة والمؤسسة الاجتماعية العسكرية بالإضافة إلى إمكانية استجرار كافة منتجات المؤسسة العامة للصناعات الغذائية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات