زيادة طبيعة العمل للفنيين والعاملين في قسم الأشعة وإجراء دراسات لمعرفة أسباب الانتشار الكبير لمرض السرطان في المحافظة من توصيات مؤتمر نقابة عمال الصحة

بانوراما سورية- أنس حسين:
عقد اتحاد نقابات عمال محافظة طرطوس في يومه الثاني المؤتمر السنوي لنقابة عمال الخدمات الصحية في مبنى الاتحاد في الساعة العاشرة.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لروح القائد الخالد وأرواح الشهداء الأبرار ثم ترديد النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية ثم رحَب رئيس النقابة الرفيق أكرم عيسى بالأخوة الحضور ووجه تحية إلى بواسل جيشنا لانتصاراتهم الكبيرة ضد الإرهاب وتصديهم لها لأكثر من عشرة سنوات وشعبنا العظيم الذي يواجه حرباً تم تجنيد أكثر من نصف العالم ومئات المليارات من الدولار فيها، فكان الصمود والمقاومة هو خيارنا بقيادة الرئيس المفدى بشار الأسد .
ثم تحدث عن الوضع الحالي لبلدنا سورية كغيرها من البلدان لانتشار جائحة كورونا والجهود المبذولة من عمال القطاع الصحي لمواجهتها والحد من انتشارها من خلال اللجان الصحية المشكلة لهذا الغرض، وخسارة القطاع لعدد من الشهداء لإنقاذ حياة المواطنين من هذا الوباء فالرحمة لشهدائنا والشكر الجزيل لعمالنا في القطاع الصحي، وتحدث عن عمل النقابة خلال العام المنصرم وعن الخدمات التي قدمت للأخوة العمال من إعانات مادية وقروض نقابية وغيرها .

وتم فتح باب المداخلات وتمحورت المداخلات حول:
_ زيادة طبيعة العمل والمكافآت والحوافز والوجبة الغذائية للعاملين في القطاع الصحي وإعادة النظر في هيكلية الضمان الصحي .
_ معالجة النقص في كادر الأطباء ذوي الاختصاصات النوعية/ تخدير ، جراحة عصبية/ في المراكز الصحية ودعم المشافي بالأدوات والأجهزة الصحية والأدوية اللازمة
_ تأمين وسائل نقل للأخوة العاملين من وإلى مواقع العمل
_ زيادة القبول في مدرسة التمريض.
_تعديل قانون المهن الشاقة والخطرة وتطبيق قانون التقاعد المبكر ومنح المرأة العاملة إجازة أمومة لأربعة أشهر لكافة الأولاد.
_إجراء دراسات لمعرفة أسباب الانتشار الكبير لمرض السرطان في المحافظة
وفي إطار الردود:
_وضح د. أحمد عمار أن كميات الأدوية توزع بشكل عادل على جميع القطاعات ولكن هنالك نقص في بعض أنواع الأدوية وسوف نسعى لتأمين كافة المستلزمات الطبية والبحث لإيجاد حلول لكافة المشاكل ونقص الكادر الطبي في الدريكيش والقدموس وغيرها ، ويتم متابعة موضوع الاستقالات وطبيعة العمل للإداريين وسيتم رفع مذكرة للوزارة بخصوص مرسوم الأعمال الخطرة والعمل لتأمين كهرباء بشكل دائم لمشفى القدموس .
الرفيق جمال غزيل بدأ حديثه بالتهنئة بالعام الجديد وتوجيه التحية لكل العاملين في القطاع الصحي على الجهود التي بذلوها خلال الفترة الماضية وخاصة العاملين في قسم العزل، وأكد ان كل الطروحات والمطالب العمالية محقة ومنطقية لكن ظروف الحرب أدت إلى ضعف الإمكانيات وهذا ما انعكس سلباً على الواقع الصحي وكافة القطاعات الأخرى، وإن شاء الله عام/2022/ ستكون سنة خير على الجميع.
ثم بدأ الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين أمين فرع الحزب بطرطوس كلمته بالرحمة على أرواح الشهداء الطاهرة الذين استعذبوا الموت والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والعودة القريبة للمخطوفين، وهنأ الحضور بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة، وأكد أن انعقاد المؤتمرات القادمة تكون قد تحققت جميع المطالب العمالية ،وأن تكون الأيام القادمة خير ومحبة للجميع ، وتحدث عن جهود الكوادر الطبية في القطاع الصحي خلال سنوات الحرب على بلدنا في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس الذي قاد هذه البلاد وسط بحر متلاطم من أمواج المؤامرات والخيانة ، وقد بدأنا نلحظ التغيرات الخارجية التي هي دليل على انتصار سورية ، وعلينا متابعة المسيرة بقيادة سيد الوطن الرئيس المفدى بشار الأسد .

وفي الختام شكر الرفيق أحمد علي خليل رئيس اتحاد عمال محافظة طرطوس كافة الحضور على مداخلاتهم المحقة، مؤكداً على إيجاد الحلول لكافة المشاكل وخاصة طبيعة العمل لعمال المشافي والقطاع الصحي ، وشكر أمين الفرع و أعضاء قيادة الفرع والسادة مدراء الهيئات الصحية على حضورهم الذي أغنى المؤتمر بمداخلاتهم بما فيه خير ومنفعة لكافة عمال محافظة طرطوس .
وكل عام وبلدنا وعمالنا وقائدنا بألف خير.

حضر المؤتمر الدكتور محمد حبيب حسين أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس
السيد جمال غزيل عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس رئيس المكتب العمالي والاقتصادي
الدكتور عميد قبلان عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس رئيس مكتب المنظمات والنقابات.
الرفيق الأستاذ جورج حنا عضو المكتب التنفيذي ممثل السيد المحافظ.
الأستاذ نبيل العاقل رئيس الاتحاد المهني للخدمات العامة
والاستاذ أحمد خليل رئيس اتحاد عمال محافظة طرطوس
السيد مدير صحة طرطوس والسادة الأطباء مدراء عامي الهيئات العامة للمشافي والسيد مدير المعهد الصحي في المحافظة.
والأستاذة لينا طريبوش المشرفة على أعمال المؤتمر وأعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد عمال محافظة طرطوس.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات