تفقد واقع الامتحانات في المدارس ومعاهد التربية بطرطوس 

طرطوس-ريم عبد اللطيف:

تقدم يوم امس ما يقارب /٢٣١٦/ طالباً وطالبة إلى الامتحانات الفصلية الأولى بمعاهد التربية الفنية التشكيلية و التطبيقية و التربية الموسيقية والمعهد الصناعي في طرطوس .

وللاطلاع على واقع الامتحانات فيها تفقد وفد تربوي ضمَّ مدير التعليم الأساسي في وزارة التربية الدكتور رامي الضللي و مدير التربية علي شحود و رئيس شعبة التلاميذ صائيل مخلوف بوزارة التربية و المدير المساعد للتعليم المهني المهندس محمد بلال جاهزية القاعات الامتحانية و التزام اللجان المكلفة بالأعمال الامتحانية والإجراءات الإدارية التي تؤمن راحة نفسية و طمأنينة للطلاب أثناء تقديم الامتحانات .

وأثناء الجولة التقى الوفد مع الأطر الإدارية و التدريسية و استمعوا إلى الانطباعات التي نقلوها عن المناخ الامتحاني و طبيعة الأسئلة الامتحانية المتوافقة مع النماذج الوزارية المعتمدة .

وفي الإطار الإشرافي للجولات التفقدية زار الوفد عدداً من المدارس ومنها مدرسة المتفوقين الأولى و مدرسة ذات النطاقين و اطلعوا على آلية سير الامتحانات فيها .

وفي تصريح الدكتور الضللي للوسائل الإعلامية و المكتب الصحفي بمديرية التربية جاء فيه :

( بداية نوجه الشكر لكل الأطر التدريسية و التعليمية و الإدارات التربوية التي التقينا معها أثناء الجولة على الجهود المتميزة بضبط الامتحانات و التي لاحظنا أنها تجري ضمن بيئة تعليمية و مدرسية جيدة و نتمنى التوفيق لطلاب المعاهد آملين أن يكونوا مخرجات تدريسية ناجحة في المستقبل ).

كما أشاد الدكتور الضللي بالمبادرات الأهلية التي شوهدت نتائجها أثناء زيارته مدرسة ذات النطاقين و بارك هذه المشاركات و المبادرات الأهلية مشيراً إلى أهميتها و أنها تندرج ضمن إطار مشروع مجلس الأسر الجديد و إيجابية التعاون مع المجتمع المحلي .

بدوره مدير التربية اطلع أيضاً على نماذج الأسئلة الامتحانية و سلامة طباعتها داعياً المراقبين إلى الاهتمام والالتزام بالمدة الامتحانية المحددة .

وعلى هامش الجولة الميدانية زار الوفد صالة عمريت التي تجري فيها حملة التطعيم للعاملين من القطاع التربوي
وتم تقديم عدد من النصائح الصحية التي من شأنها رفع حالة الوعي الصحي وضرورة أخذ اللقاحات للوقاية و الحد من انتشار الوباء .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات