في مؤتمر نقابة عمال النفط بطرطوس: مطالب بتأمين لباس واقي لعمال تعبئة المشتقات النفطية.. وإعادة تسعيرة أسطوانة الغاز الممنوحة للعمال إلى التسعيرة القديمة

طرطوس-أنس حسين:

تابع اتحاد عمال محافظة طرطوس عقد مؤتمراته السنوية ليومه الرابع حيث تم انعقاد مؤتمر نقابة عمال النفط في مبنى اتحاد نقابات عمال محافظة طرطوس في الساعة العاشرة.

بدأ المؤتمر أعماله بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار ثم استعرض رئيس النقابة الاستاذ محمد نديم محمد الواقع الخدمي للنقابة عن العام الماضي وما قام به مكتب النقابة من خدمات للأخوة العمال من قروض نقابية ووصفات وغيرها، وختم حديثه عن مكرمات السيد الرئيس والأثر الإيجابي الكبير لها على طبقتنا العاملة والتي ستبقى على قدر ثقة قائد الوطن.
وكانت المداخلات على الشكل التالي:
– تعديل النظام الداخلي للصندوق التعاوني الوزاري بما يسمح بزيادة الإعانات وتعويضات العمال.
– منح طبيعة عمل كنسبة من الراتب الحالي وليس قيمة مقطوعة، ومنح تعويض اختصاص لخريجي المعاهد المتوسطة ورفع قيمة الوجبة الغذائية وتعديل قيمة الأدوية وتشميل العمال بالأعمال الخطرة.
– تشميل العمال بالضمان الصحي بعد التقاعد ، وفتح سقف الحوافز وخاصة لرؤساء الورديات المتواجدين ليلاً ونتيجة سقف الحوافز يتساوى رئيس الوردية بالعامل المعين حديثاً.
– تشميل عمال المحروقات بالنادي الاجتماعي والرياضي وخدماته .
– تأمين لباس واقي لعمال تعبئة المشتقات النفطية وزيادة عدد آليات الخدمة .
– إعادة تسعير أسطوانة الغاز الممنوحة للعمال إلى التسعيرة القديمة.
– التعاقد مع أطباء لإجراء الفحوص الدورية المهنية للعمال، وتعديل تسعيرة وزارة الصحة.
– فتح سقف الرواتب والأجور.

وفي إطار الردود تحدث كل من: الأستاذ “سلمان عيسى” معاون مدير محروقات طرطوس : بما يخص موضوع صيانة وتوزيع أسطوانات الغاز.
كما تحدث الرفيق سمير إسماعيل عن صمود عمالنا إلى جانب جيشنا الباسل بقيادة سيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد ، وعن دور المؤتمرات النقابية المهم في عمل المنظمات التي استمرت بالعمل بالرغم من الظروف الصعبة والقاسية على بلدنا والذي يشهد حالياً تحولات دولية وعربية ، متمنياً أن تبقى الطبقة العاملة وجيشنا وشعبنا الأبي وحزبنا وقائدنا المفدى بألف خير.
وختم السيد أحمد خليل رئيس اتحاد عمال محافظة طرطوس المؤتمر بالتأكيد للوقوف على المطالب العمالية المحقة ومساواة العمال في المزايا والحقوق وتأمين اللباس العمالي الواقي بشكل مستمر وتمثيل عمال النفط الثقيل بلجنة الإدارة هو مطلب محق ، وأنه سيتم الاستمرار بإقامة الدورات التعليمية لأبناء عمالنا .

وفي النهاية تمت المصادقة على تقرير لجنة الرقابة والتفتيش والميزانيات الختامية والتقديرية لعام 2021،

حضر المؤتمر كل من الرفاق سمير إسماعيل أمين الشعبة العمالية ومصطفى سلامة أمين الشعبة الاقتصادية وأحمد خليل رئيس اتحاد عمال محافظة طرطوس والأستاذ محمود قاسم مدير عام مصفاة بانياس وعلي مصطفى عضو المكتب التنفيذي في اتحاد عمال المحافظة والمشرف على أعمال المؤتمر وأعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد عمال المحافظة و أعضاء قيادات الشعب الحزبية و السادة المدراء التابعين لقطاع النقابة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات