تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

عمال التنمية الزراعية بطرطوس يطالبون خلال مؤتمرهم السنوي بفتح سقف التعويضات ومنح طبيعة العمل..

عمال التنمية الزراعية بطرطوس يطالبون خلال مؤتمرهم السنوي بفتح سقف التعويضات ومنح طبيعة العمل..طرطوس- أنس حسين:
تحت شعار (وطن بنيناه بعرقنا ….. نحميه بدمائنا) تابع إتحاد عمال المحافظة عقد مؤاتمراته السنوية حيث عقدت نقابة عمال التنمية الزراعية بطرطوس اليوم مؤتمرها السنوي في قاعة مبنى الاتحاد في الساعة العاشرة صباحاً.
رحَب رئيس النقابة السيد عاطف حمود بالرفاق والسادة الحضور وتحدَث عن الحرب الكونية الجائرة على بلدنا الحبيب حيث إن النصر حليفنا بإرادة شعبنا وقوة أبطال جيشنا البواسل الذين واجهوا والذين مايزالوا يواجهون ببسالتهم وشجاعتهم وبطولاتهم دول العالم التي تآمرت على بلدنا , وقد كان إنجاز الاستحقاق الدستوري الرئاسي للقائد المفدى بشار الأسد هو انتصار وتتويج لسنوات من الصمود وتحقيقاً لإرادة شعبنا ، ثم استعرض الواقع الخدمي للنقابة عن العام الماضي وما قام به مكتب النقابة من خدمات كثيرة للأخوة العمال من قروض نقابية ووصفات طبية وعمليات جراحية ومكافآت وتكريم للمتفوقين من أبناء عمالنا.
وكانت مطالب الأخوة العمال حول:
– دعم الوحدات الارشادية واقتراح منح بعض الصلاحيات لمدير الوحدة الإرشادية.
– توظيف واستيعاب خريجي الثانويات الزراعية في المؤسسات ومنحهم إعانة الوفاة.
– إقامة مشاتل حراجية زراعية في المناطق.
– فتح سقف التعويضات ومنح طبيعة العمل لعمال الزراعة وإعادة النظر في آلية توزيع اللباس العمالي .
– تأمين مقر لدائرة الزراعة بصافيتا
– دعم الدوائر بالآليات وتخصيص موازنة لإصلاح الدراجات النارية
– العمل على تأمين طبيب عام لفحص العمال في المنطقة الصحية في الدريكيش ورفد الدائرة بالأثاث المكتبي مع بقية الدوائر.
– تأمين لباس وقائي لعمال رش المبيدات
– تأمين وسائط نقل للعاملين.
– تثبيت عمال العقود
وجاءت الردود على الشكل التالي:
الأستاذ علي يونس/ مدير زراعة طرطوس/: إن دعم الوحدات الإرشادية والدوائر بالآليات مطلب محق وهذا الموضوع بحاجة إلى قرارات مركزية، وسيتم دراسة إقامة مشاتل حراجية في المناطق ، وبسبب ظروف الحرب وقلة الموارد والإمكانيات الحالية لاتسمح بدعمها بالآليات والأثاث المكتبي ، وهناك مطالب لتشميل عمال الحراج بكل الميزات الممنوحة للعمال ، ونسعى دائماً لتحسين اللباس العمالي .
الرفيق أحمد علي خليل / رئيس اتحاد عمال المحافظة/ : أكد على أن اللباس العمالي يجب توزيعه على كل فئة مستحقة بحسب الأنظمة والقوانين ، وسيتم إعداد مذكرة للاتحاد العام بهذا الخصوص مع مراعاة الأنظمة التي تحدد مستحقيه، والعمل على تأمين مبيت للعمال ودعم الوحدات الإرشادية هو مطلب محق ، ولا يتم إلزام خريجي الثانويات الزراعية بالانتساب إلى الجمعية ، وسيعمل الاتحاد على إقامة دورات تعليمية لأبناء العمال لتشمل كافة مناطق المحافظة ضمن الإمكانيات ، وختم حديثه بشكر الرفيق أمين الفرع والرفاق في قيادة الفرع والمكتب التنفيذي في المحافظة والسادة المدراء على حضورهم وإغناء المؤتمر بردودهم على المطالب والمداخلات العمالية.
الرفيق محمود شاليش/ عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس/: بدأ حديثه بالرحمة على أرواح الشهداء الطاهرة والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والعودة القريبة للمخطوفين، وأكد أن جميع ما تم طرحه من مطالب عمالية هي محقة وسنعمل على حلها ، وتحدث بما يخص الحمضيات هناك توجيه من السيد الرئيس لتسويقها ومتابعة حقوق المزارعين بالشكل الأمثل.
الرفيق جمال غزيل / عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رئيس المكتب العمالي والاقتصادي /: بدأ بالرحمة على أرواح شهدائنا الأبرار والشفاء العاجل للجرحى والعودة الميمونة للمخطوفين ، مهنئاً الجميع على امتداد المحافظة بالعام الجديد ، مؤكداً على متابعة المطالب التي طرحت وأن تأمين مبيت للعمال هو موضوع مهم ولكن قلة الإمكانيات وأزمة المحروقات والكتل المالية المخصصة أثرت على ذلك، وهناك دراسة لإمكانية نقل جميع الموظفين .
ثم تحدث الرفيق محمد حسين أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس بادئاً كلمته بالرحمة على أرواح الشهداء الطاهرة الذين استعذبوا الموت في سبيل عزة الوطن والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والعودة القريبة للمخطوفين، وهنأ الحضور بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة، وأكد أن انعقاد المؤتمرات القادمة تكون قد تحققت جميع المطالب العمالية ،وأن تكون الأيام القادمة خير ومحبة للجميع ، وشكر عمال قطاع الزراعة على امتداد المحافظة على الجهود التي بذلوها خلال سنوات الحرب على بلدنا ، مؤكداً على أنه طالما الفلاح بخير فالوطن بخير ، ووجه الشكر لكل عاملٍ صامد في هذه الظروف القاسية على بلدنا موضحاً بأننا إن شاء الله في الفصول الأخير منها وسيكون النصر حليفنا في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس، وقد بدأنا نلحظ التغيرات الخارجية التي هي دليل على انتصار سورية ، وعلينا متابعة المسيرة بقيادة سيد الوطن الرئيس المفدى بشار الأسد .
وحضر المؤتمر:
– الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين /أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس/
– الرفيق جمال غزيل /عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رئيس المكتب العمالي والاقتصادي /
– الرفيق محمود شاليش / عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي/
– السيد راتب إبراهيم عضو المكتب التنفيذي في المحافظة .
– السيد أحمد خليل /رئيس اتحاد عمال طرطوس/
– الأستاذة سميرة سليمان عضو المكتب التنفيذي في اتحاد عمال المحافظة والمشرفة على أعمال المؤتمر وأعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد عمال المحافظة.
– الرفيق سعدالله جوهرة / نقيب المهندسين الزراعيين بطرطوس/
– الأستاذ علي يونس /مدير زراعة طرطوس/
– الدكتور شادي فسخة / مدير مركز البحوث العلمية الزراعية بطرطوس/
– الأستاذ محمد حسين/مدير الأعلاف بطرطوس/
– الأستاذ حيان عبدالله / مدير إكثار البذار/
– الأستاذ محمد إبراهيم / مدير دواجن طرطوس/
– الأستاذ معن سعود / رئيس مركز التدريب والتأهيل/
– والسادة أعضاء المؤتمر واللجان والمكاتب التابعة للنقابة وعدد من رؤساء النقابات الأخرى.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات