تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

نقابة عمال الكهرباء والاتصالات بطرطوس تعقد مؤتمرها السنوي

طرطوس-أنس حسين:
تحت شعار (وطن بنيناه بعرقنا ….. نحميه بدمائنا)
عقدت نقابة عمال الكهرباء والاتصالات بطرطوس اليوم مؤتمرها السنوي في مبنى اتحاد نقابات عمال محافظة طرطوس في الساعة العاشرة.
رحَب رئيس النقابة الأستاذ داود درويش بالسادة الحضور ثم استعرض ما قدمته النقابة للعمال في قطاع عملها من إعانات وقروض وتكريم لأبناء العمال المتفوقين وتعويضات نهاية الخدمة خلال العام المنصرم، واختتم كلمته السياسية مؤكداً أن النصر سيكون حليفنا بإرادة شعبنا وقوة جيشنا الباسل وحكمة وشجاعة قائدنا بشار الأسد.
وتمحورت المداخلات حول:
– إنشاء مخبر للتحاليل الطبية للعمال وتعديل تسعيرة وزارة الصحة للطبابة.
– تعديل وضع العاملين الحاصلين على شهادات جامعية.
– توسيع مبنى الطوارئ في قسم كهرباء بانياس.
– تأمين محولات باستطاعات مختلفة وقواطع هوائية ودعم القطاعات بسيارات خدمة وروافع.
– منح العمال المؤقتين تعويض المخاطر وإيجاد حل ليتمكنوا من الحصول على القروض المصرفية.
– إعادة فتح مدرسة ومعهد الاتصالات .
– تعديل الحوافز لجميع العاملين وتشميلهم بالتأمين الصحي لكل الأمراض وفتح سقف المكافآت.
– تشميل عمال اللحام والقدرة والتكييف بالأعمال المجهدة وتأمين اللباس العمالي .
– رفع قيمة الوجبة الغذائية وطبيعة العمل للعمال وخاصة ورش الخطوط لتتناسب مع جهدهم.
– منح طبيعة عمل لعمال الترشيد .

وفي إطار الردود:
الأستاذ عبد الحميد منصور/ مدير عام شركة كهرباء طرطوس/: توجه بالشكر لعمال كهرباء طرطوس وخاصة عمال الطوارئ المناوبين /48/ ساعة متواصلة بسبب الصقيع والظروف المناخية الصعبة ، ومطلب توسيع مبنى الطوارئ في بانياس مطلب محق ولكن كل المشاريع الإنشائية متوقفة حالياً بسبب ظروف البلد وكل القضايا العمالية يتم معالجتها ضمن الإمكانات المتاحة ، وبالنسبة للعدادات يتم معايرتها واختبارها ليتم تركيبها للمواطن ، وسوف يتم النظر في تعديل وضع العاملين الحاصلين على شهادات جامعية مع العلم بوجود فائض بالإداريين ضمن الشركة.
الأستاذ بديع ونوس/ مدير فرع اتصالات طرطوس/: بالنسبة لإحداث مدرسة اتصالات فهذا بحاجة إلى قرار وزاري ، وموضوع الحوافز موضوع محق وسنعمل على تعديلها ، وسيكون هناك نسبة من ريع الاتصالات الدولية، وبالنسبة لشروط التأمين فهي مقبولة وهناك أكثر من مديرية تقوم بنقل عمالها وقد تم التعاقد مع /4/ باصات لخطوط جديدة، وموضوع التشميل بنظام الشركة فهو موضوع اختياري.
الأستاذ حسان خضر/رئيس وحدة العمليات التشغيلية في المنطقة الساحلية لنقل الكهرباء/ : سيتم التعاون للإسراع بإنجاز كافة المذكرات والكتب التي تخص القضايا الخدمية للعمال.
الأستاذ فيصل إبراهيم / معاون مدير عام توليد بانياس/: يجب النظر ببعض الحالات الفردية للعمال ولكن تأمين التيار الكهربائي له الأولوية ، وتمنى إعادة المعاهد المتوسطة وإعادة النظر بإجازة الأمومة .
الرفيق أحمد خليل/ رئيس اتحاد عمال طرطوس/: بالنسبة لتعويض طبيعة العمل والحوافز هناك دراسة لتعديلها في الفترة القادمة ، وسيتم إنشاء مخبر للتحاليل الطبية في المبنى الجديد ، وتحدث عن مشكلة التقنين الكهربائي وآثارها السلبية على كافة مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والتربوية ، ويجب على اللجان المشكلة والوفود العمل بجدية أكبر لتفي بوعودها في مجال تحسين الوضع الكهربائي وخاصة في ظل وجود مشاريع الطاقة البديلة، وأكد على ضرورة تأمين الألبسة الوقائية للعمال المعرضون لأخطار العمل وإقامة دورات الصحة والسلامة المهنية والتي من شأنها تزويد العمال في المناطق الخطرة والمعرضة للصعق الكهربائي بالتعليمات الوقائية لتجنب الأخطار والإصابات وحوادث الوفاة ، كما نوَه إلى ضرورة تحسين شبكة الاتصالات .
السيدة هناء كناني / رئيس الاتحاد المهني لعمال الكهرباء والاتصالات/: بدأت حديثها بالتهنئة ونقلت تحيات ومحبة رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد العام ، وأكدت أنه من حق أي مواطن الحصول على الكهرباء ولكن نقس المواد الأولية من غاز وفيول أثر على الواقع الكهربائي بالإضافة إلى التدمير الممنهج الذي قامت به العصابات الإرهابية المسلحة لمحطات التوليد والشبكة الكهربائية ، وأن كل عامل يستشهد وهو على رأس عمله يحصل على كافة المزايا ويعتبر شهيداً، وقد تم منح عمال الطوارئ تعويض المخاطر لكونه مطلب محق ، وتم إجراء عقد تأمين صحي بقيمة مليار وسبعمائة مليون ليرة سورية لقطاع الاتصالات ليغطي بعض الأنواع من الأدوية والأمراض والعمليات الجراحية ، وتم رفع مذكرة للسيد الوزير بخصوص منح عمال الاتصالات تعويض المخاطر، وهناك دراسة لرفع نسبة طبيعة العمل لعمال ورش الخطوط، وتم زيادة العمل الإضافي لعمال التوليد ، كما أن هناك لجنة لدراسة تشميل العمال بالأعمال الخطرة .
– الرفيق جمال غزيل / عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رئيس المكتب العمالي والاقتصادي /: بدأ بالرحمة على أرواح شهدائنا الأبرار والشفاء العاجل للجرحى والعودة الميمونة للمخطوفين ، مهنئاً جميع العمال وبين في مجال قطاع الكهرباء والاتصالات فقد كان عمالها متواجدون في كل المواقع بالرغم من المعاناة والواقع الصعب وتعرضهم لكافة مخاطر العمل، ونحن نعلم بأن الكهرباء هي أساس الحياة بكل مجالاتها، وتحدث عن اهتمام القيادة وعلى رأسها سيد الوطن بالعمال من خلال المراسيم والمكرمات التي أصدرها خلال الفترة الماضة ، ورد على المطالب التي طرحت بما يخص البدل النقدي ونقل العاملين بأنها محط اهتمام ومتابعة ، متمنياً أن يكون عام/2022/ عام النصر والخلاص في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد .
وفي ختام المؤتمر تمت المصادقة على الموازنة التقديرية والنهائية وترميم عدد من الشواغر في النقابة.
حضر المؤتمر كل من:
– الرفاق جمال غزيل و سمير خضر واحمد خليل والأستاذة هناء كناني وميرفت خضور وعلي مصطفى
والاستاذ عبد الحميد منصور وعدد من المدراء المعنيون

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات