تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

 المطالبة بمعالجة مشكلة البطء في تسويق مياه الشرب في صالات السورية للتجارة من مطالب عمال نقابة المواد الغذائية والتبغ بطرطوس

طرطوس-أنس حسين:

تحت شعار (وطن بنيناه بعرقنا ….. نحميه بدمائنا)
عقدت نقابة المواد الغذائية والتبغ بطرطوس اليوم مؤتمرها السنوي في مبنى اتحاد نقابات عمال محافظة طرطوس في الساعة العاشرة.
رحَب رئيس النقابة الاستاذ محمد عيسى بالسادة الحضور وتحدَث عن ظروف الحرب التي نواجهها على اعتبارها حرب وجود بعد أن حاول الإرهاب تدمير كل مظاهر الحضارة ،وكان لطبقتنا العاملة دور بارز في هذه الحرب وكانت الرديف الحقيقي لبواسل قواتنا المسلحة وقدمت الآلاف من الشهداء ثم استعرض الواقع الخدمي للنقابة عن العام الماضي وما قام به مكتب النقابة من خدمات كثيرة للأخوة العمال من قروض نقابية ووصفات طبية وعمليات جراحية ومكافآت وتكريم للمتفوقين من أبناء عمال النقابة لعام 2021.
من ضمن المداخلات:
– منح ورفع قيمة الوجبة الغذائية لجميع العاملين
– تأمين اللباس العمالي / المريول/ بشكل دوري
– تشميل العمال عدد من الأعمال المجهدة
– تأمين وسائط نقل للعاملين
– المطالبة بمعالجة مشكلة البطء في تسويق المياه وتحسينها في صالات السورية للتجارة
– تثبيت عمال العقود والمياومون
– تأمين الأدوية العمالية في الصيدلية العامة والخاصة بالتبغ وأن تكون الطبابة شاملة للعمال.

وفي إطار الردود:
الأستاذ بسام علي/مدير الشركة السورية لتعبئة المياه/: بالنسبة إلى تسويق المنتج هناك قرار ببيع المنتج بنسب /70% / للمؤسسة السورية للتجارة و/30%/ للمؤسسة العسكرية ويعود التقصير في الإنتاج إلى ضعف تسويق المنتج .

الأستاذ حسان سليمان/ مدير السورية للحبوب/: تم تأمين /10/ باصات لنقل العمال والمشكلة في ختم الكراج ، وبالنسبة لتشميل العمال بالأعمال المجهدة والشاقة هناك توجه بالعمل على حلها بالتنسيق المستمر مع الإدارة العامة والسيد الوزير .

الأستاذ رامز سليمان/ مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز/ : إن مشكلة اللباس العمالي قائمة وقديمة لكون كلفة اللباس عالية وتتم عن طريق مناقصات مركزية على مستوى الشركة العامة، وعمال المخابز المناوبين هم بحاجة إلى إجراء صيانة دورية لآليات المؤسسة ،وسيتم مكافئتهم قريباً.

الأستاذ باسل صارم/ رئيس دائرة التبغ بطرطوس/: تحدث عن الصيدلية العمالية الخاصة بالتبغ ووجود نقص في بعض أنواع الأدوية ،وأن الطبابة تقدم بشكل مجاني لعمال مؤسسة التبغ ، وبالنسبة إلى حل مشكلة المبيت سيكون عن طريق استئجار باص لمدة 24 ساعة.

السيد أحمد علي خليل / رئيس اتحاد عمال محافظة طرطوس/: بخصوص المسابقة المركزية يتم العمل على إعداد مذكرة بأسماء عمال العقود ومراعاة الأولوية بالتعيين لإنصاف وتسوية أوضاع العاملين في المخابز ، كما يتم إعادة النظر بطبيعة العمل ونظام الحوافز والمتابعة مع السيد الوزير من خلال الاتحاد العام، والتأكيد على تأمين اللباس العمالي لعمال المخابز.

الأستاذ عبد القادر نحاس/ عضو مكتب تنفيذي في الاتحاد العام/: بدأ حديثه بالرحمة على أرواح شهدائنا الأبرار والشفاء العاجل للجرحى والعودة الميمونة للمخطوفين ،وعبر عن سروره بوجوده في محافظة طرطوس أم الشهداء ونقل تحية ومحبة رئيس وأعضاء الاتحاد العام وأكد بأننا نعمل على تفعيل دور اللجان النقابية لأنها الأساس في العمل النقابي، وتحدث عن الحرب الشرسة والتآمرات الدولية على بلدنا ، كما أن أولوية المطالب التي قدمها الاتحاد العام هي تثبيت عمال العقود المؤقتين ونعمل على رفع قيمة الوجبة الغذائية وقد تم تشكيل لجنة لدراسة تشميل العمال المستحقين بالأعمال الخطرة بحسب المرسوم التشريعي والأخطار التي يتعرصون لها ، وقد تم تحقيق العديد من المطالب العمالية وتعديل صناديق المساعدة الاجتماعية ونهاية الخدمة بما يتناسب مع الوضع الحالي وضمن الإمكانيات المتاحة لدى النقابات لكونها مطلب محق وضروري، وبالنسبة للتأمين الصحي تم تشكيل لجنة لإعادة النظر بتشميل جميع العاملين وسيتم إصدار بوليصة تأمين جديدة تتناسب مع أسعار المشافي والأدوية وغيرها ، ورفع تسعيرة الطبابة لدى وزارة الصحة ، وبالنسبة للحوافز الإنتاجية تم تعديلها من قبل بعض الجهات ونسعى إلى تحسين متممات الراتب ونأمل أن يكون هذا العام أفضل مما قبل ، وفي ختام حديثه شكر جميع الرفاق الحضور متمنياً التوفيق ودوام الصحة للجميع وأكد أن الطبقة ستبقى الجند الأوفياء لقائد الوطن.
الرفيق علي شعبان /أمين شعبة المنطقة الثانية/: بدأ بالرحمة على أرواح شهدائنا والشفاء العاجل للجرحى والعودة للمفقودين ، ثم تحدث عن أن الطبقة العاملة على امتداد سورية كانت الرديف الأساسي لجيشنا وصامدين ضد كل أنواع التآمر والضغط الدولي على استقلال وصمود بلدنا ، وتحدث عن ظروف الحرب الاقتصادية والسياسية وهنأ الطبقة العاملة بأعيادهم وانعقاد مؤتمراتهم السنوية ،ونقل تحية ومحبة أمين وأعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس ، وشكر رئيس اتحاد عمال المحافظة و الحضور جميعاً .

وفي ختام المؤتمر تمت المصادقة على الموازنة التقديرية والنهائية وترميم عدد من الشواغر في النقابة.

حضر المؤتمر:
– السيد عبدالقادر نحاس عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العام.
– السيد أحمد خليل رئيس اتحاد عمال محافظة طرطوس
– الأستاذ علي عبود عضو المكتب التنفيذي في اتحاد عمال المحافظة والمشرف على أعمال المؤتمر. وأعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد عمال المحافظة.
– الرفيق علي شعبان أمين شعبة المنطقة الثانية.
– الرفيق إياد أحمد أمين شعبة المدينة الأولى
– الاستاذ رامز سليمان مدير فرع المخابز الآلية.
– الأستاذ حسان سليمان مدير السورية للحبوب بطرطوس.
– الأستاذ بسام علي مدير الشركة السورية لتعبئة المياه
– الاستاذ باسل صارم رئيس دائرة تخزين التبغ وممثل مدير فرع المنطقة الساحلية للتبغ.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات